الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:42 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

‏تويتر يختبر أزراراً وخدمات جديدة خلال الشهر المقبل.. تعرّف إليها

يختبر زرّ الكلمات التوضيحية المغلقة
يختبر زرّ الكلمات التوضيحية المغلقة

تويتر يعلن أنه يختبر زرّ الكلمات التوضيحية المغلقة (CC) Closed Captions لمقاطع الفيديو، ويوضح أنّ زرّ CC متاح بالفعل لبعض مستخدمي iOS، وأنّه سيصل إلى Android قريباً.

عندما تصادف مقطع فيديو أثاء تصفحك حسابك في تويتر، قد تلاحظ زراً يمكّنك من تشغيل الكلمات التوضيحية تلقائياً عند كتم الصوت، ثم تختفي الإشارة عند النقر فوقه وإعادة مستوى الصوت. لحسن الحظ، يعمل تويتر على إصلاح هذه المشكلة، حيث أعلن أنه يختبر زرّ الكلمات التوضيحية المغلقة (CC) Closed Captions لمقاطع الفيديو.

وقال فريق دعم تويتر إنّ زرّ CC متاح بالفعل لبعض مستخدمي iOS، وأنّه سيصل إلى Android قريباً، مؤكدين أنّ الشركة تختبر الميزة الجديدة لمقاطع الفيديو التي تحتوي بالفعل على نصوص توضيحية متوفرة في المقام الأول، مما يمنح المستخدمين خيار إيقاف تشغيلها أو تشغيلها.

ونشر حساب الفريق في العرض التوضيحي أدناه، الذي يظهر الزرّ CC في الزاوية العلوية اليمنى من الفيديو عند إيقافه مؤقتاً، ويوجه المستخدمين إلى التبديل إذا اختاروا ذلك.

في كانون الأول/ ديسمبر 2021، أضاف تويتر تقنية الكلمات التوضيحية التلقائية لمقاطع الفيديو، والتي تظهر فقط عندما يقوم الأشخاص بضبط إعدادات إمكانية الوصول على هواتفهم. وعلى الرغم من أنها سمحت لمزيد من الأشخاص بالتفاعل مع محتوى الفيديو الذي تمّ تحميله على تويتر، إلّا أنه لم يساعد في إيقاف ظهور الكلمات التوضيحية عندما يعيد المستخدمون كتم الصوت.

يمنح وضع الزر CC للجميع، وخاصة ضعاف السمع، القدرة على فهم أفضل لكل ما يحدث في مقاطع الفيديو التي يتمّ تحميلها، ويأتي أحدث اختبار لميزة إمكانية الوصول على تويتر بعد أسبوعين من طرحه لشارات النص البديل وأوصاف الصور المكشوفة على مستوى العالم لصالح المستخدمين المعاقين بصرياً.

وتمّ إعلان الإطلاق العالمي لهذه الميزات بعد شهر من إصلاحات الأخطاء والتعليقات من مجموعة مختارة من المستخدمين.

وفي الوقت نفسه، يضيف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي تويتر زرّ التعديل الذي طال انتظاره، والذي سيختبره على مشتركو Twitter Blue في الأشهر المقبلة. علاوة على منح المستخدمين القدرة على إصلاح الأخطاء النحوية وعلامات الترقيم والهجاء في تغريداتهم بعد نشرها، فإنه يعمل أيضاً على ميزة جديدة أخرى تسمى "Vibe"، والتي ستسمح لهم بتعيين حالتهم كما في AIM وFacebook.

Loading...