الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

معتقلو الأقصى: تمديد اعتقال عبد الله جبارين

محكمة
محكمة "الصلح في حيفا"

مددت محكمة الصلح في مدينة حيفا، اليوم الأحد، اعتقال الشاب عبد الله صالح جبارين حتى يوم غد الإثنين، الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وهو من مدينة أم الفحم واعتُقل خلال الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في المصلى القبلي داخل باحات المسجد الأقصى، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وتنظر المحكمة أيضًا باعتقال الشابين؛ مهدي علاء أبو الحسن ومحمد كتّاني وهما أيضا من مدينة أم الفحم، واعتُقلا مع عبد الله جبارين بنفس يوم الاقتحام لباحات المسجد الأقصى.

كان موعد الجلسة الأولي، الساعة التاسعة من صباح الأحد، لكن المحكمة ماطلت في عقدها ثم تأجلت إلى الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

ويترافع عن الشبان، المحامي، مصطفى سهيل محاميد، من مدينة أم الفحم، وحسب التوقعات ستمدد المحكمة اعتقال الشبان، لثلاثة أيام إضافية، وذلك حتى يوم، الأربعاء، المقبل.

واقتحمت قوات الاحتلال مساحة المسجد القبلي بعد أن حاصرت المرابطين الفلسطينيين فيه، واعتدت على المتواجدين هناك وألقت قنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي واعتقتلت المئات من داخل المسجد.

ووصلت حينها حالات الاعتقال إلى 500 موقوف بالتقريب وفقًا للمحامين. وكانت قد أفرجت سلطات الاحتلال عن الغالبية العظمى من المعتقلين، لكن العشرات من الضفة الغربية والقدس والداخل لا زالوا معتقلين.

Loading...