الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بدءا من يوم غد الثلاثاء

الاحتلال يقرر فتح معبر "ايرز" لدخول عمال وتجار غزة

معبر بيت حانون
معبر بيت حانون "ايرز" - ارشيفية

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، أنها تعتزم فتح حاجز بيت حانون (إيريز)، لدخول العمّال والتجّار الفلسطينيين من قطاع غزة المحاصر إلى مناطق الـ48، بدءا من يوم غد الثلاثاء.

جاء ذلك في بيان صدر عن "وحدة تنسيق أعمال الحكومة (الإسرائيلية) في المناطق" المحتلة، التابعة لوزارة الأمن الإسرائيلية، حول الحاجز المخصص لعبور الأفراد، والمغلق منذ يوم أمس، الأحد، بزعم الرد على إطلاق القذائف الصاروخية من القطاع.

وقال ما يُسمى منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية، غسان عليان، في بيان، إن "فتح المعبر إلى حركة التجار والعمال وباقي الإجراءات المدنية تجاه قطاع غزة مرهون باستمرار الحفاظ على الاستقرار الأمني ​​في المنطقة".

وكان الاحتلال قد أعلن صباح السبت عن إغلاق الحاجز أمام العمال والتجار الغزيين يوم الأحد، وفي ختام مداولات أمنية أجريت أمس،، قرر الاحتلال مواصلة إغلاق الحاجز المخصص لعبور العمال والتجار والمرضى من قطاع غزة إلى مناطق الـ48.

وفي أعقاب جولة القتال الأخيرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي في أيار/ مايو الماضي، منحت إسرائيل نحو 12 ألف فلسطيني من غزة، تصاريح عمل، عقب تفاهمات تمت مع حركة "حماس"، بوساطة مصرية.

واعتبر الفلسطينيون هذه التصاريح، التي يُسمح لهم من خلالها بالخروج من غزة، للعمل، إما في إسرائيل أو بالضفة الغربية، بمثابة "بارقة أمل لتحسين أوضاع حياتهم الاقتصادية".

Loading...