الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:13 AM
الظهر 12:28 PM
العصر 3:51 PM
المغرب 6:27 PM
العشاء 7:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دفعة عاجلة اليوم

إضراب مستشفى المقاصد: اتفاق نهائي لحل الأزمة المالية

من إضراب اليوم في مستشفى المقاصد
من إضراب اليوم في مستشفى المقاصد

 

اتفقت إدارة مستشفى المقاصد في القدس اليوم الثلاثاء مع المسؤولين لحل الأزمة المالية بشكل نهائي، بعدما ترتب عنها إضراب الأطباء والعاملين وتوقف العمل في المستشفى.

وأعلنت نقابة عمال وموظفي مستشفى المقاصد، صباح اليوم الثلاثاء، انتهاء الأزمة المالية بعد اتفاق ما بين المستشفى ووزارة المالية لتحويل دفعة عاجلة هذا اليوم، لسد الحاجة العاجلة للمستشفى بمباركة جميع الأطراف وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية.

وكشفت مصادر في المشفى، أنها تلقت وعودات الليلة الماضية من مسؤولين رفيعي المستوى في السلطة الفلسطينية، من أجل حل أزمة المشفى المالية خلال ساعات.

وعقد اجتماع حاسم عند الساعة العاشرة والنصف بين المسؤولين الفلسطينيين وإدارة المشفى؛ حسب ما أوردت ذات المصادر، وفق عرب 48.

وبيّن مصدر في مشفى المقاصد، أن قيمة الرواتب الشهرية تبلغ 6.7 مليون شيكل، فيما وصلت الديون المترتبة على المشفى إلى نحو 65 مليون شيكل.

وحسب المعلومات الواردة، فإن التسوية تشمل صرف 80% من راتب الشهر الجاري و20% من الرواتب غير المدفوعة قبل العيد، مع الرواتب المصروفة لموظفي السلطة الفلسطينية.

ومما يذكر أن نقابة عمال وموظفي مستشفى المقاصد أعلنت أمس، الإثنين، عن وقف العمل اليوم بما في ذلك العمليات والعيادات والقسطرة، وفقط استقبال الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأخير؛ بسبب الديون المتراكمة على السلطة.

وفيما يلي نص إعلان نقابة عمل وموظفي مستشفى المقاصد: 


 

Loading...