الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجمعة اليتيمة

160 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في "الأقصى"

المسجد الأقصى، اليوم
المسجد الأقصى، اليوم

أدت جموع الفلسطينيين، اليوم، صلاة الجمعة الرابعة "الجمعة اليتيمة" والأخيرة من شهر رمضان الفضيل، في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن أكثر من 160 ألف مُصلٍ أدّوا صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

وكانت دائرة الأوقاف قد أجرت الاستعدادات لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين من الضفة الغربية والقدس وأراضي 48.

ودارت مواجهات في المسجد الأقصى إثر اقتحام قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية للمسجد بعد صلاة الفجر اليوم. ويتواجد في المسجد الأقصى عدد كبير من المصلين، خاصة وأن اليوم هو الجمعة اليتيمة والأخيرة من شهر رمضان. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 42 مصليا خلال المواجهات مع الاحتلال، صباح اليوم.

وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم، القيود على دخول المواطنين الفلسطينيين إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وذكرت مصادر فلسطينية أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية قد توجهوا منذ الصباح الباكر إلى حواجز الاحتلال العسكرية في محاولة للدخول للأقصى لأداء الصلاة فيه، فيما توجهت جموع الفلسطينيين من القدس وضواحيها وأراضي الـ48، من الجليل والمثلث والنقب والساحل لقضاء يوم الجمعة الأخير من رمضان في القدس وأداء صلاة الجمعة بالأقصى.

وكان أكثر من 250 ألف مُصل قد أحيوا ليلة القدر بعد أن أدوا صلاتي العشاء والتراويح، ليلة أول من أمس، وأدى عشرات الآلاف صلاة الفجر، اليوم، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

Loading...