الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد عيد الفطر في إيران 2022

موعد عيد الفطر 2022 في إيران
موعد عيد الفطر 2022 في إيران

موعد أول أيام عيد الفطر في إيران 2022، مع قرب نهاية شهر رمضان الفضيل ودخولها في شوال حيث سيتم تحري الهلال خلال الساعات القليلة المقبلة من أماكن عدة.

موعد عيد الفطر 2022 في إيران يصادف الثلاثاء وفق ما أعلنه مركز الاستهلال في إيران، بعد أن تم تحري هلال شهر شوال وتعذر رؤيته، حيث كان من المقرر بدء التحري يوم الأحد.

وقال مركز الاستهلال لمكتب قائد الثورة الاسلامي في ايران ان هلال شوال لم تثبت رؤيته يوم الاحد وعليه يكون يوم الإثنين، المتمم لشهر رمضان، والثلاثاء، أول أيام عيدالفطر المبارك وبداية شهر شوال.

وبحسب مركز الفلك الدولي، بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم السبت 30 أبريل/ نيسان، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة رمضان 30 يوما، ليكون يوم الاثنين 2 مايو/ آيار عيد الفطر السعيد فيها

وذكر أنه "بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأحد 1 مايو/ أيار، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم غير ممكنة بأي وسيلة من قارة أستراليا ما حولها، وهي ممكنة بالتلسكوب فقط من وسط وغرب آسيا ومعظم أوروبا وجنوب القارة الإفريقية، وهي ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من القارة الإفريقية عدا جنوبها ومن غرب أوروبا ومن شمال قارة أميركا ووسط أميركا الجنوبية، في حين أن رؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من الولايات المتحدة وأميركا الوسطى. وعليه من المتوقع أن تعلن غالبية الدول التي ستتحرى الهلال يوم الأحد أن عدة رمضان 29 يوما وأن يوم الاثنين 2 مايو هو عيد الفطر فيها.

في حين قال إنه من المتوقع أن يكون العيد يوم الثلاثاء 3 مايو في كل من "الهند وبنغلادش وباكستان". بحسب بيان مركز الفلك الدولي.

وختم مركز الفلك الدولي في سياق : "بالنسبة لوضع الهلال يوم الأحد 1 مايو في بعض المدن العربية والإسلامية، فإن الحسابات السطحية للهلال وقت غروب الشمس".

Loading...