الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة .. أماكن ومتى موعد وقت صلاة عيد الفطر 2022

صلاة عيد الفطر 2022 غزة
صلاة عيد الفطر 2022 غزة

موعد وقت صلاة عيد الفطر 2022 في قطاع غزة جميع المحافظات وأماكن إقامتها صبيحة يوم الإثنين، وفق الإعلان الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

توقيت صلاة العيد في غزة يكون في تمام الساعة 06:25 صباح الإثنين وفق التوقيت الصيفي لمدينة القدس، حيث أعلن عن ذلك المفتي الشيخ محمد حسين بعد تحديد ميعاد عيد الفطر.

بدورها، نشرت وزارة الأوقاف، تنويها حول زكاة الفطر، وقالت إن وقت إخراجها من قبل العيد بيوم أو يومين حتى وقت صلاة العيد وأفضلها عقب صلاة الفجر يوم العيد.

ومقدار زكاة الفطر بحسب وزارة الأوقاف، صاع من قوت البلد تقريبا 3 كيلو جرام من الأرز والقمح، فيما تجب على كل مسلم ذكر أو أنثى صغير أو كبير عنده أكبر من قوت يوم العيد وليلته.

أماكن صلاة عيد الفطر 2022 في غزة:

وأعلنت الأوقاف قائمة عبر موقعها الإلكتروني تتضمن أماكن إقامة صلاة العيد في العراء بمحافظات قطاع غزة بما يشمل الشمال والجنوب خانيونس ورفح والوسطى أيضا ومدينة غزة.

ويتوجه المواطنون في فلسطين عامة، إلى المساجد والمصليات والأماكن العامة لأداء صلاة العيد ثم يذهبون إلى زيارة الأقارب والرحم وتبادل التهاني مع بعضهم البعض بهذه المناسبة.

صلاة عيد الفطر في غزة يكون لها كل عام أجواء جميلة، حيث يجتمع المسلمون في المساجد والأماكن العامة برفقة الأهالي والأطفال وتكون الأجواء رائعة خاصة هذا العام مقارنة بالماضي.

Loading...