الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يدرس اجتماع لزعماء المنطقة

وفد أميركي يزور إسرائيل وفلسطين تحضيرا لزيارة بايدن

الرئيس الأميركي جو بايدن
الرئيس الأميركي جو بايدن

وصل وفد أميركي، مساء الأحد، من أجل التحضير لزيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى إسرائيل، المرجّحة أن تكون نهاية الشهر المقبل.

ولم تعلن الولايات المتحدة أو إسرائيل عن الزيارة، التي كشفتها صحيفة "هآرتس"، مساء الإثنين.

وسيزور الوفد الأميركي أيضًا مناطق السلطة الفلسطينية، حيث تطرح فكرة أن تتضمّن زيارة بايدن لقاءً مع الرئيس محمود عباس، الذي تلقى مكتبه، الخميس الماضي، اتصالًا من البيت الأبيض، أُبلغ خلاله باحتمال زيارة بايدن.

ويبحث الوفد الأميركي فحوى الزيارة ومواعيدها المحتملة.

هذا، وأجرى البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي مباحثات حول إمكانية عقد اجتماع لقادة المنطقة في إطار زيارة الرئيس بايدن للشرق الأوسط المقرر لها نهاية يونيو .

ووفقا لتصريحات كبار المسؤولين الإسرائيليين فإن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي التقى بنظيره الأمريكي وناقش معه تفاصيل الزيارة.

وفي حال عقد الاجتماع، سوف يرمز إلى القيادة الأمريكية والالتزام تجاه الشرق الأوسط في وقت يسود فيه الشعور السائد في العديد من البلدان بأن الولايات المتحدة قد انسحبت تدريجياً من المنطقة تقول معاريف.

إحدى الأفكار التي ظهرت في المحادثة بين مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ونظيره الأمريكي هي عقد اجتماع بين بايدن وبينيت وبعض القادة العرب أو دولة أخرى في المنطقة ، وفقًا لمسؤول إسرائيلي كبير.الهدف من مثل هذا الاجتماع الإقليمي هو استمرار زخم "قمة النقب" التي عقدت في نهاية شهر مارس وإرسال رسالة إلى العالم حول أهمية "اتفاقيات إبراهيم" وضرورة تعزيزها.

وأشار المسؤول الإسرائيلي الكبير إلى أن الاتصالات حول هذا الموضوع لا تزال في مهدها ومن غير الواضح ما إذا كان من الممكن عقد مثل هذا الاجتماع الإقليمي. ووفقا لموقع معاريف فإن إسرائيل مهتمة جدا بعقد حدث من هذا النوع وما زالت المحادثات حول هذه القضية جارية بين الطرفين.

Loading...