الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سبب وفاة محمد حزيم الفنان الجزائري 2022 السيرة الذاتية من هو ؟

أعلنت مصادر رسمية جزائرية، اليوم الأربعاء 5 مايو/آيار 2022، عن وفاة الفنان الجزائري محمد حزيم الممثل الكوميدي الشهير.

وأفادت المصادر في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عربية وفرنسية أن سبب وفاة الفنان محمد حزيم جاء بعد معاناة مع مرض القلب.

ويحتفظ الشعب الجزائري بصورة جميلة لحزيم الذي ينتمي لفرقة "بلا حدود" التي كانت ترسم البسمة على وجوههم خلال العشرية السوداء.

وعقب إعلانه خبر وفاته وموعد الدفن، طلب مصطفى هيمون، أحد اشهر أعضاء الفرقة من الجزائريين حضور الجنازة المقررة، عصر الخميس، وبدا عليه التأثر، وقال: "الحاضر يعلم الغائب، الجنازة ستكون غدا بوهران".

ولفت هيمون إلى أنه كان في العاصمة بصدد تحضير أوراق الفقيد لنقله للعلاج بفرنسا، استجابة لأمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وبشكل فوري بعد إعلان خبر وفاته، عزت وزيرة الثقافة والفنون الجزائرية، صورية مولوجي عائلة الفقيد .

وقالت وزارة الثقافة في بيان نعي : "تلقت السيدة وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة صورية مولوجي بكثير من الحزن والأسى، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله ابن مدينة الباهية وهران الممثل محمد حزيم وهذا بعد صراع مع المرض".

وفاة الفنان الجزائري محمد حزيم

الفنان محمد حزيم السيرة الذاتية:

يذكر أنه بوفاة الفنان محمد حزيم، تكون الساحة الفنية الجزائرية خسرت واحدا من أعمدتها الفنية التي سخرت كل إمكانياتها طوال 40 عاماً.

الجدير بالذكر أن الفنان حزيم من مواليد في أكتوبر/تشرين الأول عام 1951 بمحافظة سيدي بلعباس الواقعة في الشمال الغربي من الجزائر.

شرع حزيم مشواره الفني مطلع ثمانينيات القرن الماضي مع فرقة مسرح العمال لمحافظة وهران (غرب)، وأدى معها أدوارا تميل إلى المسرح الفكاهي، ليتحول منذ ذلك الوقت إلى واحد من أكبر "أيقونات الكوميديا" في الجزائر.

وأبقى الفنان الراحل محمد حزيم طوال مسيرته الفنية الممتدة طوال 40 عاماً عدة أعمال فنية في مسلسلات وأفلام أغلبها كوميدية. 

ومن أشهر هذه الاعمال الفنية "طبيب بوسنيس"، و"فيروس في القصر، و"معاك يا الخضرا"، و"حراقة"، و"الطبيب"، و"التبذير"، و"حيدو ميدو"، و"عائلة هائلة"، و"بدون تأشيرة"، و"دار الجيران"، و"الفقير والغني"، و"بوضو"، والحيلة"، و"صفى وشرب".

وفاة الفنان الجزائري محمد حزيم

وبرز نجم الفنان الراحل محمد حزيم خلال أصعب وأخطر مرحلة مرت بها الجزائر، وذلك في تسعينيات القرن المنقضي، وهي الفترة التي شهدت تغول الجماعات الإرهابية، وكان الفن والفنانون من أكثر المستهدفين من قبل الإرهاب.

والفنان حزيم كان من بين الفنانين الذين تحدوا الإرهاب برفضهم الهجرة خارج الجزائر، وكذا بالابتسامة التي صنعها ولم يبخل بها على الجمهور الجزائري الذي كان متعشطاً خلال تلك الفترة القاتمة لأعمال كوميدية تتحدى همجية الإرهاب.

وفي عز التغول الإرهابي، اشتهر الفنان محمد حزيم بسلسلة "بلاد حدود" ثم "مهمة بلاد حدود"، وهو اسم لفرقة مسرحية شكلها مع الفنانين مصطفى وحمي، وهي السلسلة الفكاهية التي كان يبثها التلفزيون الجزائري الحكومي، والتي كانت تتناول عدة قضايا اجتماعية بأسلوب فكاهي وساخر وجاد، كما عرف الفنان الراحل برقصة غريبة في السلسلة.

يشار إلى أنه منذ سبعة أيام تقريبا وفي شهر رمضان المبارك، انتشرت العديد من الشائعات حول وفاة الفنان محمد حزيم، لكن عائلته أكدت عدم صحته، قبل أن يفارق الحياة هذا المساء في عيد الفطر 2022.

Loading...