الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لا يشمل إغلاق كرم ابو سالم

الاحتلال يقرر تمديد إغلاق الضفة ومعابر غزة حتى الاثنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، أن القيادة السياسية والأمنية في إسرائيل أصدرت قرارا بشأن إغلاق الضفة الغربية، ومعابر قطاع غزة ردا على عملية "إلعاد" التي وقعت الخميس الماضي.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن القيادة الإسرائيلية، في نهاية تقييم الوضع، قررت تمديد إغلاق الضفة الغربية، ومعابر قطاع غزة حتى يوم الاثنين المقبل.

وتشمل إجراءات الإغلاق فرض طوق أمني على الضفة الغربية المحتلة وإغلاق شامل للحواجز والمعابر بالإضافة إلى إغلاق الحواجز مع قطاع غزة (بيت حانون - "إيريز" وكرم أبو سالم).

وجاء في التفاصيل، أنه خلال فترة الإغلاق لن يكون المرور ممكنا (من الضفة وغزة إلى مناطق الـ48) إلا في الحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية، وبموافقة خاصة من منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

وفي اعقاب قرار سلطات الاحتلال، أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع؛ شركات القطاع الخاص بان القرار الاسرائيلي لم يشمل إغلاق معبر كرم ابو سالم غدا الأحد وسيكون معبر كرم أبو سالم غدا مفتوح بشكل طبيعي.

وعُلم أنه ستعقد جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية غدا، الأحد، من أجل بحث آخر المستجدات المتعلقة بهذا الصدد.

ومما يذكر أن جيش الاحتلال فرض إغلاقا على الضفة الغربية وقطاع غزة من يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بحجة تقييم الأوضاع الأمنية خلال الفترة التي تصادف إحياء ذكرى ما يسمى بـ"قتلى معارك إسرائيل" و"يوم الاستقلال".

وكانت قناة كان العبرية، قد قالت مساء أمس الجمعة، إن إسرائيل تميل بالوقت الحالي إلى عدم السماح باستمرار دخول العمال من غزة، مشيرة إلى أن هذه محاولة لإرسال رسالة إلى حماس ضد التحريض.

وتابعت القناة العبرية: "بسبب موجة العمليات، إسرائيل تعتزم معاقبة الفلسطينيين مثل تكثيف حملات الاعتقال، وحرمان السكان من تصاريح العمل، و فتح المعابر وغيرها، سيتم اتخاذ قرار بهذا الشأن مساء السبت".

Loading...