الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إعلان النتائج الأولية لتشريح جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة

الشهيدة شيرين أبو عاقلة
الشهيدة شيرين أبو عاقلة

أعلن  مدير المعهد العدلي في جامعة النجاح الوطنية ريان العلي، اليوم الاربعاء، انتهاء من المرحلة الأولى من تشريح جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة ، وهو الجزء الأهم، الرأس، والتي ارتقت أثناء تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال في مخيم جنين صباح اليوم.

وأوضح العلي في مؤتمر صحفي، إن هناك تهتك كامل في الدماغ والجمجمة.

وبين أنه "لا يوجد دليل على أن إطلاق النار تم من مسافة قريبة"، مشيرا إلى أنه لا يستطيع حالًيا كشف تفاصيل الرصاص المستخدم، وأنه تم طلب الخوذة لمزيد من التحليل والتدقيق.

وذكر أنه سيتم لاحقا إصدار بيان توضيحي كامل حول ما جرى بعد الانتهاء من التشريح بشكل كامل، والأخذ الآراء الخاصة من قبل الشركاء في  العمل الجنائي.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على مقذوف مشوه من الرصاصة وسوف يتم فحصه.

من جهته قال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، أنه طلب من النائب العام تشريح جثمان الشهيدة أبو عاقلة، كما أن عائلتها وافقت على ذلك.

وأكد على أن "دماء أبو عاقلة ستبقى في أعناقنا حتى نحاكم هؤلاء الإرهابيين على جريمتهم" كما قال.

فيما قال مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري، إن ما جرى كان إطلاق نار متعمًدا، وأن شريين أصيبت بشكل مباشر بعد ترجلها من المركبة التي كانت تقلها، مشيرا إلى أن الشهود عيان في المكان أكدوا أن إطلاق النار تم من جهة الاحتلال ويبدو أنها غالًبا من قناص ألنهم كانوا منتشرين على أسطح المنازل.

وأضاف العمري: شيرين نزلت من المركبة وتعرضت لإصابة في الرأس رغم أنها كانت ترتدي الخوذة والسترة الواقية ما يدلل أنها صحفية .. كان واضح هناك استهداف لشخص بعينه لأن شريين كانت بين 6 أو 7 زملاء والمسافة قليلة بينهم، وكانت في منطقة لا يوجد بها أي اشتباكات.

وأكد على أن الجزيرة تنوي ملاحقة القضية حتى النهاية، قائلا أن "شريين هي ليست مجرد مراسلة بل هي جزء قناة الجزيرة".

Loading...