الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منحها وسام نجمة القدس

الرئيس عباس: نحمل الاحتلال مسؤولية قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة بشكل كامل

الرئيس محمود عباس خلال وداع الزميلة شيرين أبو عاقلة
الرئيس محمود عباس خلال وداع الزميلة شيرين أبو عاقلة

حمّل الرئيس محمود عباس، الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية كاملة، عن قتل الزميلة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مؤكدا رفض التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال في هذه الجريمة.

وقال الرئيس عباس في كلمة له خلال مراسم وداع جثمان الزميلة أبو عاقلة بمقر الرئاسة في رام الله، اليوم الخميس : "نحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة بشكل كامل"، مشددا على أن "هذه الجريمة لا يجب أن تمر دون عقاب"

وأضاف : "رفضنا ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية لأنها هي من ارتكب جريمة قتل شيرين ولا نثق بهم وسنذهب فورا للمحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين".

وتابع : " نودع اليوم شهيدة القدس وشهيدة الحقيقة والكلمة الحرة"، لافتا إلى أن جريمة قتل شيرين أبو عاقلة ليست الجريمة الأولى حيث سقط قبلها عشرات من شهداء الكلمة".

وقدم الرئيس عباس، التعازي إلى قناة الجزيرة والإعلام الفلسطيني والدولي في رحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقرر الرئيس الفلسطيني، منح روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة وسام نجمة القدس تكريما لها.

وشارك الرئيس عباس، اليوم الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي كبير.

وكان موكب التشييع الرسمي لجثمان الشهيدة أبو عاقلة، انطلق من المستشفى الإستشاري في مدينة رام الله، بحضور عدد كبير من الصحفيين والفعاليات الرسمية والشعبية.

واستشهدت الزميلة أبو عاقلة في مخيم جنين، أمس الأربعاء، بعد أن استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس، رغم ارتدائها السترة والخوذة الواقية، التي تحمل إشارة الصحافة.

Loading...