الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الملك عبد الله: تصعيد محتمل على حدودنا مع سورية

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

قال ملك الأردن، عبد الله الثاني، إن هناك "تصعيدا محتملا" على حدود بلاده مع سورية، مشيرا إلى أن الوجود الروسي في جنوب سورية، كان يشكل مصدرا للتهدئة، مضيفا أن "هذا الفراغ سيملؤه الآن الإيرانيون ووكلاؤهم".

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع الملك عبد الله، الجنرال الأميركيّ المتقاعد هربرت ماكماستر، ضمن البرنامج العسكري المتخصص (Battlegrounds)، الذي ينتجه معهد هوفر في جامعة ستانفورد الأميركية، والتي تم بثّها الأربعاء عبر منصات المعهد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ("بترا").

وأوضحت الوكالة أن الملك عبد الله "أكد في معرض إجابته على سؤال حول العنف والحروب في المنطقة، أن الجميع في الإقليم حاليا يسعون للنظر إلى النصف الممتلئ من الكوب للمضي قدما، مشيرا إلى التحديات التي يواجهها اليمن، والقلق بشأن الكارثة الإنسانية في لبنان". وفق ما نقله موقع "عرب 48".

وذكر الملك عبد الله أنّه "وبعد عامين من انتشار فيروس كورونا، عاد تنظيم ’داعش’ الإرهابي للظهور سواء أكان ذلك في سورة أو العراق، أو في إفريقيا"، مشيرا إلى أن "زيارته إلى الولايات المتحدة (أتت) من أجل التنسيق مع الأصدقاء، ومناقشة ما يمكن القيام به من الناحية التكتيكية والإستراتيجية لما تبقى من عام 2022".

Loading...