الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"حلمي وهحققه"

رجل أعمال يفشل في اختبار الالتحاق بالجامعة منذ 39 سنة

ليانغ شي في
ليانغ شي في

على الرغم من إخفاقه في امتحان "جاوكاو" من أجل القبول بالجامعة 25 مرة على التوالي، لا يزال رجل أعمال يبلغ من العمر 55 عامًا في الصين لا يتخلى عن حلمه بالالتحاق بالجامعة.

و"جاوكاو" هو اختبار يحدد قبوله أو رفضه، والمكان والمجال الذي سيدرسه أيضا، وفق ما نقل موقع "odditycentral".

ليانغ شي في سن 55، هو صاحب شركة مواد بناء ناجحة في مدينة تشنغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.

لديه ما يكفي من المال ليفعل ما يشاء، لكنه لا يشعر بالرضا التام، وهذا لأنه كان يحلم بالالتحاق بجامعة سيتشوان منذ أن كان مراهقًا، ولم يحقق هدفه بعد.

وفي عصر يبدأ فيه معظم الناس التفكير في التقاعد، يركز ليانغ شي فقط على الدراسة لامتحان القبول بجامعة جاوكاو هذا العام. ستكون محاولته السادسة والعشرون للنجاح.

قال ليانغ مؤخرًا: "لقد بلغت 55 عامًا، وما زلت شابًا.. ولا أجد صعوبة في تعلم التاريخ والجغرافيا حتى الآن. إذا تمكنت من الالتحاق بالمدرسة التي أحبها، فسوف أنهي هذة "المسيرة الطويلة" وأذهب إلى الجامعة. وإلا، فسأستمر في تناول الجاوكاو حتى يتضح أن حلمي لا يمكن تحقيقه".

خضع ليانج شي لامتحان "جاوكاو" منذ عام 1983، ولم يتخطاه سوى 14 مرة منذ ذلك الحين، إما بسبب مسؤوليات العمل أو السياسات التي تم إلغاؤها منذ ذلك الحين، مثل كونه غير متزوج وأقل من 25 عامًا.

كانت أفضل درجاته على الإطلاق تزيد قليلاً عن 400 من 750 نقطة ممكنة، والتي كانت ستمنحه القبول في جامعة من الدرجة الثانية، ولكن ليس في مدرسة أحلامه، جامعة سيتشوان.

بعد إخفاقه في إكمال جزء الفهم العلمي من امتحان جاوكاو المطلوب لطلاب العلوم، 25 مرة، تحول ليانغ إلى الفنون والعلوم الإنسانية هذا العام، على أمل الالتحاق بجامعة سيتشوان أخيرًا. لكن الناس متشككون وأخبروه أن "ذاكرته الفاشلة" في سن 55 ستعيقه عن حفظ الكتب المدرسية.

قال ليانج شي: "إنني ببساطة أعتبر شكوك الناس دافعًا، وأستخدم نتائج اختباري لإثبات خطأهم"، مضيفًا أن رغبته القوية في الالتحاق بمدرسة أحلامه جعلته يعود لأداء الامتحان عامًا بعد عام.

 

Loading...