الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المجلس الأعلى للإبداع والتميز واتحاد جمعية الشابات المسيحية يوقعان اتفاقية تعاون

توقيع اتفاقية تعاون
توقيع اتفاقية تعاون

وقّع المجلس الأعلى للإبداع والتميز ممثلا برئيسه م. عدنان سمارة، واتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، ممثلاً بالسكرتيرة العامة م. أمل ترزي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون لنشر وترسيخ ثقافة الإبداع والتميز في التعليم والتعلم والكشف عن الموهوبين والمبدعين خاصة فئة النساء والشابات وتحفيزهم/ن، ومن أجل منحهم/ن مهارات وقدرات تمكنهم/ن من التنافس في مجتمع المعرفة بما ينسجم مع احتياجات المجتمع الفلسطيني التنموية.

وعبر م. سمارة عن أهمية التعاون بين المجلس والاتحاد لتكامل عمل الطرفين خاصة في مجالات التمكين والتنمية المجتمعية. والاستفادة من الخبرات والعلاقات والشراكات المحلية والإقليمية والدولية التي يملكها الطرفان إضافة إلى المشاركة في البرامج التي يعمل عليها الطرفان واستحداث برامج إضافية.

وأشار م. سمارة إلى اهتمام المجلس بدمج الشابات المستفيدات من برامج اتحاد جمعية الشبات المسيحية في في منظومة الإبداع والابتكار التي يرعاها المجلس.
بدورها أكدت م. ترزي أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من رؤية ورسالة اتحاد جمعيات الشابات المسيحية لتمكين الشبان والشابات وتطوير قدراتهم/ن ضمن البرامج التي يستثمر فيها الاتحاد جهوده، وهو بداية مهمة لفتح أفق إضافي أمام الشبان والشابات.

وقالت م. ترزي إنه ومع ازدياد الوضع الاقتصادي سوءًا وتراجع الفرص، هناك أهمية لتعاون مؤسسات المجتمع المدني والحكومية والقطاع الخاص لخلق المزيد من الفرص.
وأضافت، “دائما نقول طالما تمكنّا من أن نغير حياة شاب أو شابة و أن نرسم بسمة فنحن نسير بالاتجاه الصحيح”.
ي

ذكر أن اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين هي جمعية غير حكومية تأسست في مدينة القدس عام 1918، وتتبع إلى جمعية الشابات المسيحية العالمية التي تعمل من أجل تمكين النساء والشابات والفتيات في أكثر من مئة دولة حول العالم وذات مركز استشاري خاص في المجلس الاجتماعي والاقتصادي التابع للأمم المتحدة.

وتطمح إلى تعزيز مشاركة النساء، خاصة الشابات، في عمليات صنع القرار وتمكينهن من تبوء مناصب قيادية وريادية والمساهمة في خلق مجتمع تسوده المساواة والحرية والتسامح والعدالة والسلام والكرامة الإنسانية.

Loading...