الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطقس: استمرار الأجواء الحارة لعدة أيام.. وأمطار محتملة الأسبوع المقبل

الطقس
الطقس

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم الخميس حارا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم الجمعة يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم السبت المقبل يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الدائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة .

بدوره، توقع الراصد الجوي ليث العلامي، حدوث انخفاض على درجات الحرارة وعودة الأجواء الربيعية اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل، واحتمالية سقوط زخات من الأمطار.

وقال العلامي : "الإثنين يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة ونتأثر بكتلة هوائية باردة نسبيا تقع على أطراف المنطقة، وذلك على شكل انخفاض الحرارة وعودة الأجواء اللطيفة والربيعية".

وأضاف : "قد تتشكل السحب فوق سماء البلاد، وعلى إثرها قد تكون الفرصة واردة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق الفلسطينية خاصة الشمالية والوسطى، ما بين فجر وصباح حتى ظهر الإثنين المقبل".

وتابع العلامي: "تكون فرصة سريعة متواضعة لسقوط الأمطار، لا تصل لدرجة منخفض جوي إنما زخات من الأمطار قد تكون بطابع محلي متفرق ضعيف خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى لساعات محصورة ثم تتلاشى فرص هطول الأمطار".

Loading...