الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشرطة فتحت تحقيقا

بيان للرأي العام حول ما حدث في جامعة بيت لحم اليوم

من جامعة بيت لحم اليوم
من جامعة بيت لحم اليوم

أصدرت جامعة بيت لحم ظهر اليوم الخميس، بيانا للرأي العام حول ما حدث اليوم داخل الجامعة، عقب ورود رسالة نصية من مجهول عن احتمالية حدوث تفجير في ساعة محددة.

بدورها، أكدت الشرطة الفلسطينية وبعد قيامها بالإجراءات اللازمة؛ أن جامعة بيت لحم خالية من أي جسم مشبوه وبإمكان العاملين بها ممارسة مهامهم والطلبة العودة لدراستهم بشكلها الطبيعي والمعتاد.

وذكر الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، أن تفاصيل ما حدث اليوم في جامعة بيت لحم كان بناءً على إشارة وصلت لعمليات شرطة المحافظة مفادها تلقي الجامعة رسالة نصية من مجهول تفيد بوجود جسم مشبوه داخل الجامعة واحتمالية أن هناك تفجيراً سيقع بها.

على الفور تحركت دوريات الشرطة ووحدة هندسة المتفجرات والأجهزة الأمنية للجامعة حيث تم عمل طوق أمني حول محيط الجامعة ومنعت الاقتراب منها وقامت بإخلاء سريع وآمن للطلبة والكادر التدريسي والعاملين بها، وباشرت الشرطة عملها من خلال قيام وحدة هندسة المتفجرات بمسح وبحث شامل لمباني ومرافق وساحات الجامعة كافة، وبعد عمل الإجراءات اللازمة؛ تم التأكد من عدم وجود أي جسم مشبوه وعليه تم إبلاغ الجامعة والسماح للطلبة بدخولها وممارسة الجامعة لمهامها بالشكل الاعتيادي والطبيعي.

وأكد أن الشرطة فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات ما حدث في الجامعة ولمعرفة المتسببين بحالة التوتر والقلق التي حدثت داخلها.

وفيما يلي بيان جامعة بيت لحم:

بيان للرأي العام

وردت رسالة نصية من مجهول عن احتمالية حدوث تفجير اليوم  الخميس في جامعة بيت لحم في ساعة محددة. وبعد التواصل مع الأجهزة الأمنية، ارتأوا إخلاء المباني ومسحها. تم الانتهاء من العملية والتأكيد على سلامة حرم الجامعة. وبالتالي، انتظم الدوام في جامعة بيت لحم كالمعتاد.

نود لفت الانتباه أننا نستقبل دائماً مجموعات سياحية ووفود من مختلف الدول، والتي تزور محافظة بيت لحم، ولم يكن لدينا اليوم أي وفد رسمي محدد.

نشكر الأجهزة الأمنية والدفاع المدني على تعاملهم مع جامعة بيت لحم بكل احترافية ومهنية، ولن نتردد في الحفاظ على سلامة الجميع وأخذ التدابير الاحترازية.

نتمنى للجميع ولبلادنا الحبيبة السلامة والأمان.

إدارة الجامعة

Loading...