الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:16 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:30 PM
العشاء 8:55 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهد: ملكة جمال فلسطين تستبدل الفستان بملابس الأسرى في مسابقة عالمية

ملكة جمال فلسطين لورين امسيح
ملكة جمال فلسطين لورين امسيح

ارتدت ملكة جمال فلسطين لورين امسيح، ملابس الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتها في النسخة التاسعة من مسابقة "ملكة جمال غلوبال – Miss Global" المقامة حاليًا في جزيرة بالي.

ووارتدت "لورين امسيح" ترتدي ملابس الأسرى في سجون الاحتلال خلال حفل ملكة جمال العالم المقام في اندونيسيا لتسليط الضوء على معاناتهم.

استبدلت ملكة جمال فلسطين لورين إمسيح، اللباس الرسمي لبلادها خلال مشاركتها في النسخة التاسعة من مسابقة "ملكة جمال غلوبال، بملابس الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وكشفت لورين عن سبب ارتداءها زي الأسرى عبر صفحتها على فيسبوك، حيث قالت" بكل مسابقة في فقرة الزي التراثي/ الوطني الي كل صبية من بلدها بتلبس في زي مستوحا من بلدها في هاي السنة صراحة كان عندي اكتر من فكرة كان بدي زي بسيط فيو رسالة فكرت كتير وطلعت بفكرة زي الاسير الي بمثل كل فلسطيني احنا مأسورين ببلدنا فعليا فهو رمز للمعانة وبنفس الوقت بسلط الضوء عالاسرا بسجون الاحتلال الي ضحو بحالهم مشانا".

متابعة: "ملكة جمال فلسطين لورين امسيح تختار الظهور بملابس الأســ.ــرى".

متابعة: "ملكة جمال فلسطين لورين امسيح تختار الظهور بملابس الأســ.ــرى بهدف تسليط الضوء على معاناة أسرانا في سجون الاحــتـــ.ــلال وذلك في حفل ملكة جمال العالم المقام بإندونيسيا".

تم النشر بواسطة ‏‎Raya FM‎‏ في الجمعة، ١٠ يونيو ٢٠٢٢

 

وأضافت: من ورا كتبنا فلسطين حرة اتوقع هاد حلمي وحلم كل فلسطيني وضفت كتابات متل #wecantbreathsice1948 ليوضح المعاناة اكتر واللزقة عالتم هي رمز لكيف الاعلام والعالم دايما بحاول يسكتنا وما عنا حرية التعبير عن الرأي الي هي ابسط الحقوق لاي انسان. للاسف ما قدرت البس الزي لبعض الظروف بس استبدلتو بدي تاني بحمل رسالة تانية هاد كان تعبير بسطية مني اتمنى لو بقدر كصبية فلسطينية اعمل اكتر من هيك

ونشرت لورين مقطع فيديو لها بملابس الأسير عبر حسابها على تطبيق "إنستغرام" وأرفقتها برسالة موجهة للعالم أجمع جاء فيها: "كنت أتطلع إلى ارتداء الزي التقليدي الفلسطيني في هذه المسابقة العالمية، وللأسف لم أتمكن من ذلك واخترت شيئا مختلف، وقررت التركيز هذا العام على الرسالة أكثر من الجماعة نفسها، ولهذا اخترت الأسرى الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها، لإظهار أننا جميعا مسجونون في أرضنا".

 

كما سلطت لورين الضوء على سياسة العزل وتكميم الأفواه وحرمان الأسرى من أبسط حقوقهم، بوضعها لاصقا على فمها وجسدها وقد كتبت عليه عبارة "فلسطين حرة" و"لا نستطيع التنفس منذ 1948" في إشارة إلى بدء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين عام 1948.

Loading...