الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أعلن إضرابه عن الطعام

احتجاز رئيس جامعة فلسطين بغزة: الجامعة تدين والنيابة تصدر بيانا

الدكتور سالم صباح
الدكتور سالم صباح

أثارت قضية احتجاز الأجهزة الأمنية في غزة لرئيس جامعة فلسطين الدكتور سالم صباح، اليوم الأربعاء، ردود أفعال رافضة لتوقيفه، فيما أدانت الجامعة احتجازه، والطريقة التي تمت خلالها عملية الاحتجاز، فيما أصدرت العائلة والنيابة العامة بغزة بيانات بشان حيثيات القضية.

وأعلن الدكتور سالم صباح رئيس جامعة فلسطين، اضرابه عن الطعام "حتى الموت أو تحقيق العدالة، نظراً للظلم الذي وقع عليه"، مطالبا بتشكيل لجنة أكاديمية متخصصة محايدة للبت في ذلك لتحديد المسؤول عن هذا الظلم.

وأفادت مصادر محلية، أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة اعتقلت مساء أمس الثلاثاء، الدكتور سالم صباح الذي أعلن اضراباً مفتوحاً عن الطعام صباح اليوم الأربعاء، حيث تم نقله الي المستشفى اثر تدهور طرأ على حالته الصحية.

وفيما يلي بيانات صادرة عن جامعة فلسطين والنيابة بغزة والعائلة:

بيان توضيحي صادر عن جامعة فلسطين

تدين جامعة فلسطين احتجاز الدكتور سالم صباح، والطريقة التي تمت خلالها عملية الاحتجاز. حيث أن د. سالم صباح شخصية اعتبارية وقامة علمية.

تؤكد جامعة فلسطين.. فلسطين الجامعة، أنها مؤسسة أكاديمية وطنية تسعى لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني بكل ما تملك من إمكانيات وأدوات في سياق بناء منظومة تعليمية أكاديمية متقدمة، وفق برامج وسياسات عمل مهنية محترفة.

توضح الجامعة أمام التطورات الأخيرة أنها على تواصل مع جهات الاختصاص وعلى رأسها وزارة التعليم العالي، بما يحقق مصلحة منظومة التعليم العالي ومصلحة أبنائنا الطلبة وفق القواعد والإجراءات الرسمية المعمول بها.

تؤكد الجامعة حرصها على النظام والقانون، وحرصها على ألا يكون هناك أي تعسف في استخدامه ضد أياً من أبناء شعبنا بشكل عام، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة بشكل خاص.

والله الموفق

جامعة فلسطين

15/6/2022

تصريح النيابة العامة بغزة

تصريح بشأن توقيف عضو مجلس إدارة جامعة فلسطين د. سالم أحمد صباح

النيابة العامة – دائرة الإعلام

أنهت النيابة العامة تحقيقاتها بشأن شكوى جامعة فلسطين ووزارة التربية والتعليم، وقد أسندت التهم للمذكور وآخرين طِبقاً للوقائع والبينات والتقارير الفنية.

وتؤكد النيابة العامة أنها قد أمهلت المتهم الفرصة الكافية لتقديم أوجه دفاعه دون جدوى مما استدعى توقيفه حسب الأصول، وأنها قد راعت سلامة الإجراءات المتخذة؛ بما يحقق سيادة القانون.

بيان صادر عن عائلة الصباح:

Loading...