الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حذّر من اقامة منتزه استيطاني

اشتية يؤكد حق فلسطين في الغاز وفي الموارد التي ينهبها الاحتلال

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن المخطط الإسرائيلي لإقامة منتزه استيطاني بين القدس والبحر الميت على مساحة حوالي مليون دونم، هو بمثابة إطلاق الطلقة الأخيرة، لما تبقى من فرص لحل الدولتين.

وحذّر اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم، دولة الاحتلال من عواقب تنفيذ هذا المخطط، مطالبا المجتمع الدولي وكل من يقول إنه يدعم حل الدولتين التحرك لوقف هذا العدوان السافر.

وأضاف: "نذّكر الجميع بحقنا في الغاز وفي مواردنا الطبيعية التي تنهبها دولة الاحتلال وعلى العالم أن يتذكر ذلك جيدا والا يشجع دولة الاحتلال على انتهاكاتها بحق الفلسطينيين وأرضهم من قتل وتشريد وتهجير قسري واستيطان استعماري وسرقة مياهنا وغازنا وثرواتنا الطبيعية".

وتوجه اشتية بالتحية والتقدير إلى برلمان كتالونيا على قراره وإعلانه بأن إسرائيل ترتكب جريمة فصل عنصري، مضيفا: "هذا قرار هام كون برلمان كتالونيا أول برلمان في أوروبا يعترف علانية بأن إسرائيل ترتكب جرائم فصل عنصري، هذه حقيقة وعلى العالم أن يعترف بها وأن يتحمل مسؤولياته بشأنها".

ويناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بالوضع المالي والصحي والسياسي، إضافة الى مجموعة قضايا ومشاريع متعلقة بالبنية التحتية وبعض التشريعات والتنظيمات اللازمة.

 

 

Loading...