الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفاة مريم الخوجة .. السيرة الذاتية وآخر فيديو لها قبل رحلة العلاج في تونس

تصدر خبر وفاة مريم الخوجة الإعلامية مذيعة قناة سلام الليبية، وسائل التواصل الاجتماعي، والتي انتقلت إلى رحمة الله تعالى وفق وسائل إعلام محلية بعد معاناة مع المرض خلال رحلة علاجية خارجية.

وأعلنت وسائل الإعلام المحلية، وفاة المذيعة مريم الخوجة إثر نزيف في الدماغ ودخولها على إثره في غيبوبة، حيث تم نقلها لتلقى العلاج في تونس على متن طائرة خاصة بعد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويوم السادس من يوليو الجاري، عمّ الفرج مواقع التواصل عقب نجاح حملة إيصال صوت الإعلامية مريم الخوجة إلى المسؤولين ونقلها لتلقي العلاج في دولة تونس الشقيقة بسبب عدم توفر العلاج المناسب لها في ليبيا.

وفي ذلك اليوم، نشر جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية عبر صفحته بموقع فيسبوك، مقطع فيديو قصير، يظهر فيه لحظة مغادرة الإعلامية مريم الخوجة على متن الإسعاف الطائر كي تتلقى العلاج المناسب لحالتها.

من هي مريم الخوجة السيرة الذاتية:

وكانت الصحفية ميار صلاح الدين قد نشرت أثناء المناشدة لزميلتها مريم الخوجة : "جمعتني بها أروقة قناة ليبيا الوطنية، وشهدت على بداية مسيرتها، وكنت فخورة بكل خطوة كانت تخطوها مكللة بالنجاح".

وأضافت : "عملت معها على إعداد البرنامج الصباحي لإذاعة الوطنية، ومن ثم تقارير برنامجها عن قرب على قناة ليبيا الرسمية، حتى وصلت للمبتغى الذي كنت مترقبةً وصولها له وهو عملها في قناة سلام التي تعتبر من أهم القنوات الليبية".

وتابعت: "هنا كنت أردد على الدوام أنها نعم المثال للإعلامية الليبية الشابة، حتى صدمني اليوم خبر مرضها، أناشد كُل قلب فيه رحمة أن يناشد الرحمن في صلاته ودعائه أن يشفي، مريم التي تصارع في هذه السويعات لتعود إلينا".

Loading...