الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهد: تفاصيل سبب وفاة مواطنتين سعوديتين في سيدني

وفاة مواطنتين في سيدني
وفاة مواطنتين في سيدني

أعلنت السلطات الأمنية في أستراليا، اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022، عن تفاصيل عثورها على جثتي شقيقتين شابتين (23، 24 عامًا) من الجنسية السعودية، في 7 يونيو في مدينة سيدني. 

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "سبق" عبر موقعها الإلكتروني، ما زالت ظروف وفاة المواطنتين السعوديتين غير واضحة، وذلك نقلا عن تقارير صحفية أسترالية تابعت الحدث.

وبحسب الشرطة الأسترالية، فإن جثتي الشقيقتين كانتا في أسرّة منفصلة، وكانتا هناك لبعض الوقت ولم تظهر عليها علامات إصابة، وحيث إنه لم تكن هناك علامات على الدخول القسري؛ فإنها ستتعامل مع جميع الاحتمالات التي قد تكون سببًا للوفاة.

ولفتت الشرطة إلى أن الفتاتين كانتا تعيشان في أستراليا منذ عام 2017، وفي الأسابيع الأربعة الأخيرة تراكَمَ البريد خارج باب شقتهما؛ حيث قام المالك بتقديم شكوى بشأن بعض المستحقات الخاصة بهما.

وفاة سعوديتين في سيدني

وفاة مواطنتين في سيدني:

وقام رجال الشرطة بالتوجه إلى الشقة؛ إلا أن تراكم البريد أمام شقتهما أثار الشكوك، وقام رجال الشرطة بعد ذلك بالدخول إلى الشقة بوجود المالك وعمدة المنطقة، واكتشفوا الجثتين في سريريْن منفصلين دون وجود آثار واضحة تشير إلى وجود شبهة كالسرقة أو القتل؛ إلا أن المحققين أكدوا أنهم سيتعاملون مع حالة وفاتهما على أنها مشبوهة حتى تنتهي التحقيقات، وطلبوا تشريح الجثث.

من جهتها، أعلنت القنصلية السعودية في سيدني بأستراليا، أنها تَلَقّت بلاغًا من وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية، يفيد بوفاة مواطنتين سعوديتين في مقر سكنهما في مدينة سيدني.

وفاة سعوديتين في سيدني

وأشارت القنصلية في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر، إلى أنه انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة، وما توليه من اهتمام ورعاية للمواطنين السعوديين، تواصلت فورًا مع الجهات الأسترالية المختصة؛ للوقوف على حيثيات الواقعة المؤسفة، وطلبت منها موافاتها في أسرع وقت بنتائج التحقيق في أسباب وفاتهما.

وأضافت القنصلية السعودية في سيدني أنها ستواصل متابعة القضية مع السلطات الأسترالية المختصة، معربة في الوقت نفسه عن خالص تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيدتين.

وتصدرت قصة وفاة مواطنتين سعوديتين في سيدني مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وسط مطالبات من النشطاء بالتدخل لمعرفة ملابسات موتهما في أستراليا.

Loading...