الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشعبية تدعو الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه "الأونروا"

الجبهة الشعبية - ارشيف
الجبهة الشعبية - ارشيف

دعت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، الدول المانحة إلى الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاه "الأونروا".

جاء ذلك عشية اجتماع الدول المانحة غداً الخميس، في مدينة نيويورك، حتى يتسنى للأونروا القيام بالتزاماتها تجاه جموع اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات خاصة التعليم والصحة والخدمات.

وقالت الدائرة، في تصريحٍ صحفي: "إنّ التطورات الدولية المتسارعة وخاصة الأزمة الأوكرانية الروسية وتداعياتها الاقتصادية والمعيشية على العالم أجمع ألقت بظلالها السوداء على أوضاع شعبنا وخصوصاً اللاجئين الفلسطينيين، ما يتطلب من الدول المانحة المجتمعة في نيويورك الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه "الأونروا"، وسد العجز المالي، وضمان تدفق مالي دوري يساهم في تخفيف الأعباء المالية والمعيشية لجموع اللاجئين.

وحذرت من الانعكاسات الخطيرة في حال فشل اجتماع الدول المانحة في ضوء الضغط الصهيوني والأمريكي الساعي لإنهاء دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وتصفية حق العودة.

وأكّدت على ضرورة تحمل هيئة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين، بديلاً عن سياسة الصمت أو الكيل بمكيالين.

Loading...