الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عبر نفق "تحيا مصر"

إجراءات مصرية جديدة لتسهيل سفر سكان غزة عبر معبر رفح البري

معبر رفح - ارشيف
معبر رفح - ارشيف

أعلنت شركة هلا للاستشارات والخدمات السياحية، اليوم الأربعاء، عن توجيهات جديدة بتسهيل سفر الفلسطينيين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري ذهابًا وإيابًا.

وأوضحت الشركة المصرية عبر صفحتها في فيسبوك، إن هذه التوجيهات صدرت من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كمبادرة لرفع الأعباء والمعاناة عن الفلسطينيين.

وبينت الشركة، أنه تقرر البدء بنقل المسافرين الفلسطينيين من خلال أتوبيسات مكيفة بأسعار رمزية لتخفيف الأعباء عن الفلسطينيين عتبارًا من يوم السبت الثاني من يوليو/ تموز المقبل.

من جهته، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة،أنه تم إبلاغ متابعة العمل الحكومي بنية الجانب المصري بدء نقل المسافرين ذهابا وايابًا عبر حافلات وبأسعار معقولة من خلال نفق "تحيا مصر".

وقال معروف خلال حديثه لوكالة "الرأي" الحكومية بغزة، إن تسهيلات السفر عبر معبر رفح كانت ضمن البنود التي تم نقاشها خلال زيارة رئيس متابعة العمل الحكومي مؤخرًا إلى جمهورية مصر العربية.

وبين أن هذا التسهيل سوف يختصر الكثير من معاناة المسافرين حيث سيتم تجاوز الكثير من معيقات الطريق وسيتم المرور عبر نفق تحيا مصر دون الحاجة للمرور عبر المعدية وكل ذلك بسعر معقول يماثل تكلفة السفر العادية.

وتابع معروف:"نشكر الأشقاء المصريين على التسهيلات التي تم الإعلان عنها بخصوص السفر عبر معبر رفح".

وذكر رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، أن هذا التسهيل سوف يختصر الكثير من معاناة المسافرين حيث سيتم تجاوز الكثير من معيقات الطريق وسيتم المرور عبر نفق تحيا مصر دون الحاجة للمرور عبر المعدية وكل ذلك بسعر معقول يماثل تكلفة السفر العادية.

وكان رئيس متابعة العمل الحكومي، عصام الدعليس، قد اختتم زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية مطلع يونيو الحاضر، حيث تم فيها مناقشة العديد من القضايا مع جهات الاختصاص بالجانب المصري.

Loading...