الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إعلان سبب وفاة الفنان بيار شمعون الممثل اللبناني .. السيرة الذاتية من هو ؟

بيار شمعون
بيار شمعون

كشفت وسائل إعلام لبنانية، سبب وفاة الفنان بيار شمعون الممثل اللبناني الشهير، والذي نعاه العشرات من الفنانين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إثر رحيله بعد مسيرة فنية طويلة وناجحة في مختلف المجالات.

وأفادت وسائل الإعلام بأن سبب وفاة بيار شمعون يعود إلى مرض السكري المصاب به، موضحة أنه تم إدخاله إلى المستشفى يوم الجمعة الماضية لتلقي العلاج إثر تدهور حالته الصحية قبل أن يفارق الحياة أمس السبت.

بدورها، نعت نقابة  الممثلين اللبنانيين الراحل في بيان نشرته وسائل الإعلام المحلية قالت فيه إنّه "أفنى حياته على شاشة التلفزة والمسرح والسينما"، مضيفة : "مجلس النقابة يتقدّم من كلّ الزملاء وعائلة الفقيد بأحرّ التعازي.

بيار شمعون السيرة الذاتية:

كما نعت الممثلة اللبنانية ​جمانة شمعون​ ابن خالتها الممثل الراحل ​بيار شمعون​ الذي وافته المنية اليوم بكلمات مؤثرة.

ونشرت جمانة صورة للراحل ارفقتها برثاء عبرت فيه عن حزنها الشديد لوفاته وكتبت :"يا طفل عيلتنا بقلبك الطيّب والحنون يا حبيب قلبي يا ابن خالتي يا روحي شو هالخسارة الكبيرة ضيعان شبابك وروحك الحلوة واك كل كلام الكون ما بيعبروا عن الخسارة ا لعيلتك الكبيرة والزغيرة".

وختمت :"ابن خالتي الله يرحمك نفسك بالسما". حيث نعى عدد كبير من الفنانين والممثلين في لبنان الممثل الراحل بينهم ​داليدا خليل​ و​مازن معضم​ و​باسم مغنية​.

كما نشرت الممثلة اللبنانية ​جيسي عبدو​ صورة قديمة مع فريق برنامج "​بس مات وطن​"، الصورة التي جمعتها بفريق البرنامج برفقة الممثل الراحل ​بيار شمعون​.

وعلقت عبدو على الصورة قائلة: "يا بيارو يا رفيق البسمات يا صديق الايام الحلوة شو هالخبرية هيدي ؟؟؟؟ مش عم صدّق بشع كتيييير هالخبر يا بيار بكّرت كتيررر الله يرحمك يا طيب يا آدمي رح نشتقلك كتيررر".

جيسي عبدو تعبر عن حزنها بوفاة بيار شمعون

من هو بيار شمعون:

بيار شمعون هو ممثل لبناني قديم يمتلك مسيرة حافلة بالإنجازات الكبيرة، حيث شارك في برنامج "بسمات وطن" مع المخرج شربل خليل، بالإضافة إلى مشاركته أيضاً في عدد من المسلسلات.

مسلسلات بيار شمعون هي (حماتي وعقلاتي، موت أميرة، رصيف الغرباء، كاراميل، أمير الليل، الشحرورة، تلاميذ آخر زمن، شريعة الغاب)، علما أن لديه أفلام كثيرة أبرزها (كاش فلو، ملا علقة، كذبة بيضا).

بيار شمعون السيرة الذاتية

ويصنف بيار شمعون على أنه ممثل كوميدي من مواليد 1939 في زحلة، إذ درس الفنون المسرح بالجامعة اللبنانية واول عمل اشترك فيه هو مسرحية "جزيرة العصافير" للأستاذ شكيب خوري.

ليس ذلك فحسب، فقد لعب بيار شمعون عدداً من البطولات المسرحية مثل (عمتي نجيبة، هَريبه يا أوادِم)، بالإضافة إلى عمله المميز في برامج ساخرة مثل (بس مات الوطن)، وتوفي وهو يمتلك رصيدا كبيرا في قلوب الجمهور اللبناني والعربي.

وفاة بيار شمعون بسبب مرض السكري أثار أقلام الكتاب والعاشقين له وإلى لبنان، حيث كتبت فيفان حداد مقالة عن الراحل وقالت إن لبنان تخسر ضحكاتها الواحدة تلو الأخرى وذلك بعد هذا النبأ وسبقه رحيل بيار شماسيان منذ بعض الوقت.

Loading...