الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حقيقة تحديد موعد نتائج البكالوريا الثانوية العامة 2022 في سوريا

نتائج البكالوريا في سوريا 2022
نتائج البكالوريا في سوريا 2022

كشفت صفحات سورية تعليمية، عن حقيقة تحديد موعد نتائج البكالوريا الثانوية العامة 2022 في سوريا، وذلك في أعقاب لقاء وزير التربية والتعليم السوري على قناة التربوية السورية مساء يوم الإثنين 4 يوليو/تموز.

وأفادت المصادر التعليمية بأن كل ما يتم نشره على الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد موعد نتائج الثانوية العامة البكالوريا 2022 في سوريا غير دقيق، مشيرة إلى أنها أنباء عارية عن الصحة حتى اللحظة.

وقالت شبكة بكالوريا: "طلابنا الأعزاء أنتم من توترون أنفسكم وتنشرون مواعيد كاذبة عن النتائج !!! أخبرناكم عدة مرات أنه لا موعد محدد بدقة ولا أحد يعلم أي يوم".

نتائج البكالوريا 2022 في سوريا:

وأضافت الشبكة التعليمية المتخصصة مخاطبة الطلبة: "ما زلتم تلحقون البعض من يوتركم ويقول لكم مواعيد وهمية! وبالتأكيد بحال وجود أي معلومة سنخبركم فوراً".

وتابعت شبكة بكالوريا : "يوجد عدد متقدمين كبير والدقة في التصحيح تستغرق وقت إلى الآن لم يمض على تقديمكم أيام قليلة ويوجد وقت كبير إلى دورة ثانية لا تقلقوا".

وأكملت: "بإذن الله كما أخبرناكم سابقاً أنه سينصف الجميع وستكون النتائج أفضل مما تتوقعون وسيأخذ كل طالب حقه وزيادة وهذا مؤكد وستكون مفاجأة وفرحة لكم ولأهاليكم".

نتائج الشهادة الثانوية 2022 في سوريا:

ونقلت شبكة بكالوريا عن مدير تربية حمص قولها في تصريح صحفي: "أنهينا تصحيح أوراق الشهادة الثانوية وأرسلنا النتائج إلى الوزارة"، حيث لا تزال تنشر بشكل متتالي المديريات التي انتهت من عملية التصحيح النهائية.

وفي سياقٍ متصل، تحدث وزير التعليم العالي السوري للقناة التربوية يوم الإثنين، حول عدد من الملفات من ضمنها الجامعات الحكومية التي قال عنها: "كل جامعاتنا الحكومية وبعض جامعاتنا الخاصة تحسن ترتيبها على العالم".

وبخصوص النتائج، قال وزير التعليم العالي: "العام الماضي اكثر من ٨٠ طالب نال #العلامة ٢٤٠ من ٢٤٠ و ٢٣ طالب نال العلامة الكاملة ٢٩٠"، مضيفا أن "المعدلات يتحكم بها علامات الثانوية وعدد الطلاب الحاصلين على علامات عليا".

وأشار الوزير في سياق حديثه إلى أنه تم زيادة المكافآت والمحفزات للطلاب الأوائل من أجل تشجيعهم على الدراسة والحصول على أعلى الدرجات، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والتفوق الدائم لجميع الأبناء الطلبة.

Loading...