الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد عدد أيام إجازة عيد الأضحى في مصر 2022 عطلة العيد

إجازة عيد الأضحى 2022 مصر
إجازة عيد الأضحى 2022 مصر

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارًا بشأن موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في مصر للعام 2022 - 1443 للقطاع العام بجميع أنحاء الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في قراره إن عطلة عيد الأضحى ستكون خلال الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية.

وأوضح مدبولي أن هذه "إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام".

وأشار رئيس الوزراء المصري في الوقت ذاته إلى استمرار أعمال الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق منفصل، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ترقية 57 ألف و383 معلمًا، بعد انتهاء الأكاديمية المهنية للمعلمين من إجراءات الترقية مع مراعاة أقدمية حقوقهم في الترقية مع العلم أن كل دفعة تحتفظ بأقدميتها في الترقية.

ونص الكتاب الدوري، على أنه اعتبارًا من 1/1/2021 يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين وأخصائي التكنولوجيا وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين- شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلي، طبقًا لأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007، وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

كما نص الكتاب الدوري، على أن "يُصدر السادة المحافظون –كل في نطاق اختصاصه- القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية، على أن يُمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية اعتبارًا من الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية".

يشار إلى أن إجازة القطاع الخاص في مصر تختلف عن القطاع العام، إذ تكون في الغالب أقل من ناحية عدد الأيام وتوقيت العودة إلى العمل بعد نهاية عيد الأضحى.

Loading...