الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحميل خطبة عيد الأضحى 2022 مكتوبة من وزارة الأوقاف المصرية pdf

خطبة عيد الأضحى وزارة الأوقاف المصرية pdf
خطبة عيد الأضحى وزارة الأوقاف المصرية pdf

تحميل خطبة عيد الأضحى المبارك 2022 من وزارة الأوقاف المصرية pdf حيث نشرت الوزارة صورًا للخطبة للتحميل قبل حلول العيد يوم 9 يوليو الجاري ميلادي أو 10 ذوي الحجة 1443 هجري في البلاد وبعض الدول الإسلامية.

خطبة عيد الأضحى وزارة الأوقاف المصرية pdf نقدمها لكم من أجل الاستفادة منها حيث تم نشرها على الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف المصري أ.د. محمد مختار جمعة واطلع عليها الآلاف من المتابعين في موقع التواصل فيسبوك.

خطبة عيد الأضحى 2022 مكتوبة:

الحمد لله رب العالمين، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا وأشهد أن الا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبده ورسوله، اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فإن الأعياد مواسم خير وبركة، تفرح فيها النفوس، وتبتهج بها الأفئدة، وتتلاقى الوجوه والقلوب متسمةً بالسعادة الصادقة، والبسمة الصافية، وهذا من فضل الله (عز وجل) على الناس، حيث يقول الحق سبحانه: "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون"، وعندا قدم نبينا (صلى الله عليه وسلم) المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما في الجاهلية، قال: إن الله قد أبدلكم بهما خيرا منهما: يوم الفطر، ويوم النحر).

خطبة عيد الأضحى pdf:

ويوم عيد الأضحى المبارك من أيام الله (عز وجل) المشهودة، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (أعظم الأيام عند الله يوم النحر، ثم يوم القر)؛ ويوم القر: هو اليوم الذي يلي يوم النحر؛ لأن الناس يقرون فيه بمنى بعد أن فرغوا من أعمال يوم النحر.

وفي عيد الأضحى تتجلى مظاهر الفرح والسرور؛ حيث يفرح ججاج بيت الله بأداء مناسكهم بعد أن أتم الله عليهم نعمته بالطواف في البيت الحرام، والسعي بين الصفا والمروة، والوقوف على صعيد عرفات حيث التعرض للبركات والرحمات، كما يفرح المسلمون في بقاع الدنيا بذبح الأضاحي تقربا إلى الله (عز وجل) وإدخالا للسرور على الفقراء والمحتاجين.

تحميل خطبة عيد الأضحى 2022:

خطبة عيد الأضحى 2022خطبة عيد الأضحى 2022 مكتوبةتحميل خطبة عيد الأضحى 2022 مكتوبة

Loading...