الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طالب بمحاسبة المعتَدين

بالفيديو: مسرح عشتار يكشف لراية تداعيات الاعتداء على مسيرة رام الله

من المكان الذي اعتُدي فيه على أعضاء المسرح
من المكان الذي اعتُدي فيه على أعضاء المسرح

كشفت مديرة “مسرح عشتار” إيمان عون، مساء اليوم السبت، تداعيات ااعتداء مجموعة من الشبان على مسيرة فنية للمسرح قبل انطلاقها مساء أمس الجمعة، أدت إلى إصابات العديد من المشاركين بكسور ورضوض.

وقالت عون في تصريح خاص لــ"رايـــة" إنه كان من المفترض أن تخرج مسيرة فنية من أجل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وانتهاء "مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب"، بمشاركة مجموعة الفنانين وطلبة مسرح عشتار ومشاركين دوليين بمصاحبة دمية كبيرة.

وأضافت "إنه في بداية تحضيرنا لخروج المسيرة، تفاجأنا  بمجموعة من الشباب قاموا بطرح العديد من الأسئلة حول الألوان ومن نحن وماهية الفعالية، وبدأوا بالاعتداء على المشاركين في المسيرة"، مشيرة إلى أنه كان بحوزتهم عصي وحجارة.

وأكدت عون إصابة العديد من الشبان والأطفال والأجانب المشاركين في المسيرة، بالإضافة إلى الإساءات اللفظية المتكررة "دون مبرر سوى تنامي الخوف من أي شيء ثقافي في المجتمع".

وتابعت عون إن بعض الشبان لاحقوا المشاركين في ساحة البلدية واعتدوا عليهم مرة أخرى، مفيدة بأن ما حدث هو نتيجة لعدم دعم الثقافة في داخل المجتمع والمدارس.

وشددت عون على أن الأشخاص المشاركين هم فنانين ومسرحيين يعملون في الدمى والثقافة والوعي ومساعدة الناس على المقاومة، مضيفة" ليس لنا أي شأن في أشخاص آخرين".

وطالبت عون  الرئيس ورئاسة الوزراء وورزارة الثقافة وكافة المجتمع أن يقوموا بمحاسبة كافة الأشخاص الذين تعدوا على المشاركين في المسيرة، مؤكدة أن الثقافة عنصر رئيسي في الحفاظ على مكونات المجتمع الفلسطيني وسلامة أبناءه.

من جهته، قال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، إن مسيرة لمسرح عشتار جابت أحد شوارع منطقة رام الله التحتا وهم يحملون رايات ملونة، وقامت مجموعة من الأشخاص بالاعتداء على المسيرة وتحركت قوات من الشرطة والأجهزة الأمنية للمكان، وعملت على منع الاعتداء، وأطلقت النار أثناء ذلك وقبضت على شخص من المشاركين فيه.

وأكد ارزيقات أن الشرطة باشرت البحث والتحري وجمع الأدلة والتصوير لمعرفة هوية المعتدين واسباب الاعتداء.

 

Loading...