الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تفاصيل سبب مقتل أحمد حاتم الطبيب المصري في السعودية

مقتل الطبيب أحمد حاتم في السعودية
مقتل الطبيب أحمد حاتم في السعودية

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسعودية، بعد الإعلان رسميا عن خبر مقتل الطبيب المصري أحمد حاتم على يد سيدة في المملكة العربية السعودية، وسط مطالبات بتحقيق العدالة للدكتور ومحاسبة الفاعلة.

وأفادت مصادر إعلامية ونشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الدكتور المصري أحمد حاتم قتل اليوم رميا بالرصاص من سيدة في المملكة العربية السعودية؛ وذلك بسبب رفضه صرف دواء -لم تذكر طبيعته- دون أن يكون معها روشتة طبية كما تنص القوانين.

وكتب الإعلامي المصري علي فايز مقدم برنامج طريق الخير المذاع على سلسلة قنوات فضائية: "دعواتكم للطبيب المصري احمد حاتم بالرحمة والمغفرة ق تل رمياً بالرصاص من سيدة في السعودية لرفضه صرف دواء بدون روشتة".

مقتل الطبيب المصري أحمد حاتم:

مقتل الطبيب المصري أحمد حاتم

وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني سعودي تفاصيل مقتل المصري الصيدلي أحمد حاتم، بمدينة سكاكا، إثر إطلاق أعيرة نارية عليه من سيدة سعودية، بعد مشادة سببها رفض الصيدلي صرف دواء مضاد حيوي للسيدة بلا وصفة طبية.

وتفاعل النشطاء في المنصات الاجتماعية من جنسيات مختلفة مع قضية مقتل الطبيب أحمد حاتم، إذ طالب عدد كبير منهم بضرورة وضع قوانين رادعة ومحاسبة القاتلة بعد استكمال التحقيقات اللازمة.

وفاة الطبيب المصري أحمد حاتم:

وكتب أحمد النشطاء عبر تويتر: "الصيادلة المصريين في السعودية يعانون القتل والاضطهاد اليوم مقتل د.أحمد حاتم ومن قبله د.محمد طه ولا زال قاتلوهم أحياء سلسال الدم مستمر على شباب من خيرة أبناء مصر وذنبهم الوحيد احترامهم للمهنة والقوانين وتأدية العمل بضمير".

وبعد مقتل الطبيب أحمد حاتم من مصر في السعودية على يد سيدة، أشارت مصادر إعلامية إلى أن "صرف مضاد حيوي بدون وصفة حسب القوانين يعتبر جريمة عقوبتها الحبس سنة وغرامة ١٠٠ الف ريال وسحب ترخيص مزاولة المهنة".

Loading...