الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:11 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سيعلن عن دعم مالي

بايدن يصل اليوم إلى بيت لحم للقاء الرئيس عباس

بايدن والرئيس عباس - صورة أرشيفية
بايدن والرئيس عباس - صورة أرشيفية

يصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إلى مدينة بيت لحم، في زيارة قصيرة لنحو ساعتين، يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسيسبق وصوله إلى بيت لحم، زيارته إلى مستشفى أوغستا فيكتوريا شرقي القدس المحتلة، حيث من المتوقع أن يعلن عن دعم مالي لمستشفيات المنطقة تصل إلى 100 مليون دولار على عدة سنوات.

ونشرت الأجهزة الأمنية الفلسطينية نحو 1500 رجل أمن لتأمين زيارة بايدن إلى بيت لحم التي زينت باليافطات المنددة بالاحتلال والتي تصف إسرائيل بأنها دولة فصل عنصري، إلى جانب أخرى تحمل صورة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين خلال تغطيتها الصحفية في مايو/ أيار الماضي، والمطالبة بمحاسبة الاحتلال.

وكان الرئيس عباس وصل أمس إلى بيت لحم استعدادًا لاستقباله بايدن، واطلع على صورة الاستعدادات التي أجرتها الأجهزة الأمنية لهذه الزيارة.

وستهبط طائرة بايدن في مهبط الطائرات بمنطقة جبل انطوان، ويتنقل بعدها عبر مركبته المصفحة وبرفقة عدد كبير من المركبات الأمنية إلى مدينة بيت لحم، حيث سيزور كنيسة المهد بعد أن يلتقي بالرئيس عباس.

ومن المتوقع أن يعلن عن حزمة مساعدات بقيمة 316 مليون دولار، بهدف تحسين حياة الفلسطينيين ولاستعادة العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية، وفق "صحيفة القدس".

وستشمل المساعدة 201 مليون دولار لصالح (الأونروا)، و100 مليون دولار للمستشفيات، و 15 مليون دولار لمساعدة الأمن الغذائي.

وعقب انتهاء زيارته لبيت لحم، سيتوجه بايدن إلى تل أبيب التي سيغادر منها مباشرةً إلى السعودية،  في زيارة وصفت بـ "التاريخية" بعد التحليق المباشر من مطار اللد "بن غوريون" إلى المملكة.

Loading...