الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من هي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ؟

ريما بندر
ريما بندر

تصدرت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة 15 يوليو 2022، وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة.

وظهرت الأميرة ريما بندر لدى استقبال أمير منطقة مكة، للرئيس الأمريكي جو بايدن في مطار الملك عبد العزيز، دون أن يحضر حينها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أو ولي العهد محمد بن سلمان.

من هي الأميرة ريما بندر:

وريما بنت بندر من مواليد العاصمة السعودية الرياض، ترعرت في واشنطن، حيث عمل والدها الأمير بندر بن سلطان سفيرا لبلاده لدى الولايات المتحدة، وجدها لأمها هو الملك فيصل بن عبد العزيز.

كما أن الأميرة ريما بنت بندر، حاصلة على بكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة "جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأمريكية.

صنفتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة أقوى امرأة عربية لعام 2014، كما نالت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لعام 2017.

وكانت الأميرة ريما بنت بندر قد صرحت العام الماضي أن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تمكين المرأة هي من أجل المرأة السعودية ولكي تشعر بها المرأة السعودية ويغير فعلًا في حياتها وليس لأجل تصفيق وثناء الدول.

Loading...