الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

59 قتيلا منذ مطلع العام

قتيل وإصابات خطيرة في جرائم تضرب الداخل الفلسطيني

من مكان الجريمة
من مكان الجريمة

قُتل مهند عراقي، في الأربعينيات من عمره، متأثرا بجراحه الحرجة وأصيب طفلان بجروح خطيرة ومتوسطة في جريمة إطلاق نار استهدفت سيارة بمدينة الطيرة، مساء الجمعة؛ فيما أصيب 13 آخرون بينهم 4 على الأقل بجروح خطيرة، في جرائم وقعت في كفر قاسم والزرازير وعيلبون.

وأفاد الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء"، بأن "مركز الاستعلامات 101 تلقى بلاغا، الساعة 22:47، حول مصاب من حادث عنف في الطيرة، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية وعمليات الإنعاش له إذ عانى جروحا حرجة".

وأضاف أن "المصاب كان فاقدا للوعي وعانى جروحا حرجة في أنحاء جسده، وعلى الفور قدمنا له العلاجات الأولية وعمليات الإنعاش، كما أصيب طفلان (10 و6 سنوات) بجروح وصفت بالخطيرة والمتوسطة".

وأحيل المصابون، على وجه السرعة، إلى مستشفى "مئير" في كفار سابا لاستكمال العلاج، بيد أنه جرى إقرار وفاة المصاب البالغ بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة التي لم تعرف خلفيتها بعد؛ دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

وفي جريمة منفصلة، أقدم جناة على إطلاق النار على خيمة عزاء في كفر قاسم، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بجروح وصفت بالمتوسطة.

وجرى نقل المصابين، على وجه السرعة، إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي الزرازير، أصيب 6 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، في شجار اندلع في البلدة، الليلة الماضية.

وأفادت مصادر محلية بأن الشجار أسفر عن إصابة شخصين (50 و52 عاما) بجراح خطيرة جرى نقلهما إلى مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا.

كما أسفر الشجار الذي شهد إطلاقا للنار، عن إصابة شخص بجروح متوسطة الخطورة وثلاثة آخرين بجروح طفيفة.

وفي عيلبون، أصيب شابين (32 و25 عاما) في جريمتي طعن منفصلتين شهدتهما البلدة، الليلة الماضية.

وقامت طواقم الاسعاف بنقل المصابين الى مستشفى "بوريا" في طبرية للعلاج.

59 قتيلا منذ مطلع العام

وجاءت جريمة القتل اليوم، وسط تصاعد في أعمال العنف والجريمة في البلدات العربية في مناطق الـ48 خلال السنوات الأخيرة، على الرغم من التواجد المكثف لقوات الشرطة التي عززت من نشر عناصرها وفتح محطات شرطية.

وسجلت في اليومين الأخيرين جرائم قتل وإطلاق نار في عدة بلدات في المجتمع العربي بينها كفر كنا ورهط والناصرة، وذلك في ظل تقاعس الشرطة عن القيام بدورها في محاربة الظاهرة التي باتت تهدد مجتمعا بأكمله.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم القتل في البلدات العربية، بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 59 قتيلا بينهم 14 خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتلتين.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بالمجتمع العربي في العام الماضي 2021؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

Loading...