الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص يبحث مع مدير عام المعابر والحدود العديد من القضايا الهامة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وفد من المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع برئاسة المهندس محمد العامور امين سر المجلس التنسيقي ورئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، بمدير عام المعابر والحدود عطوفة السيد نظمي مهنا، وبحث معه العديد من القضايا الهامة المتعلقة بإجراءات السفر وحركة البضائع عبر معبر الكرامة.

وأطلع مهنا الوفد خلال اللقاء الذي عقد اليوم السبت في مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود في أريحا على كافة الإجراءات والتدخلات التي تم اتخاذها من الجانب الفلسطيني للحد من تداعيات الأزمة الأخيرة.

وبدوره اكد العامور خلال اللقاء على ان القطاع الخاص الفلسطيني سيتابع مع  كافة الجهات المعنية ذات العلاقة وخاصة الدولية لحل المعيقات المتعقلة بالمسافرين على "معبر الكرامة"  مشيرا الى ان القطاع الخاص سيعمل على المساهمة مع كافة الجهات ذات العلاقة في إيجاد حلول مناسبة وملائمة لتصدير البضائع الفلسطينية الى الخارج الذي من شأنه ان يسهل عملية الإستيراد والتصدير من خلال المعبر.

وقدم الوفد العديد من الإقتراحات المتعلقة  بسير عملية  دخول وخروج المسافرين عبر المعبر وسبل التخفيف على المواطن الفلسطيني في إجراءات السفر، إضافة الى تقديم بعض المقترحات ذات العلاقة بتسهيل الحركة التجارية من خلال "معبر الكرامة".

ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من دور القطاع الخاص الفلسطيني في التخفيف من معاناة المسافرين على المعبر الذي يشهد هذه الأيام ازمة خانقة بسبب الأعياد والانفراج التنقلي والسياحي بعد جائحة الكورونا.

وضم الوفد كل من نور الدين جرادات رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية، كامل مجاهد نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، رائد سلامة رئيس مجلس الرقابة في جمعية رجال الأعمال،  وبسام ولويل ممثلا عن اتحاد الصناعات وايهاب البرغوثي ووائل حجازي من مجلس الشاحنين الفلسطينيين. ومهدي خنفر من اتحاد الصناعات الفلسطينية.

Loading...