الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد نتائج التوجيهي الثانوية العامة 2022 في الأردن

موعد نتائج التوجيهي 2022 الأردن
موعد نتائج التوجيهي 2022 الأردن

توقع مسؤول بارز في وزارة التربية والتعليم الأردنية، موعد نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في الأردن. حيث انتهى طلبة الفروع العلمي والأدبي والشرعي كافة، من تقديم الامتحانات بسلام صباح يوم الإثنين 25 يوليو.

المسؤول، فإن موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن من المتوقع أن يكون بتاريخ 20 أغسطس/آب القادم، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التوقيت والموعد بدقة عقب انتهاء عملية التصحيح والفرز ورصد درجات الاختبارات.

جاء ذلك وفق حديث الدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية لإذاعة الأمن العام، حيث أشار إلى عدم وجود صعوبة في أسئلة اختبارات التوجيهي لهذه السنة، متمنيا التوفيق للطلاب كافة.

موعد نتائج التوجيهي 2022 الأردن:

ولفت العجارمة في حديثه إلى أنه جرى حرمان ما يزيد عن 300 طالب لغاية يوم أمس من الدورة الإمتحانية الحالية والقادمة بسبب مخالفات جسيمة تم إرتكابها من قبلهم خلال تقديم اختبارات الثانوية العامة لهذا العام مع زملائهم.

ولم يكشف العجارمة طبيعة تلك المخالفة، لكنه نوه إلى وجود توجه لتغيير نمط الأسئلة اختيار من متعدد في الأعوام المقبلة، وذلك على الرغم من قيمتها وإعطائها مساحة أكبر للأساتذة الذين يضعون أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وأفاد العجارمة بأن ذلك يأتي بسبب استغلال بعض العابثين لهذا النمط، مؤكدة في الوقت نفسه إلى وجود توجه لتغليظ عقوبة استخدام الجوال، حيث أكد أن هناك مرحلتين للتصحيح الأولى ميدانية والثانية إلكترونية ثم مطابقة ومراجعة.

نتائج امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2022 في الأردن تحظى بمتابعة وشعبية واسعة وسط دعوات لتغيير هذا النمط لما يمثله من حالة ضغط على الطلاب والطالبات، كما هو الحال نفسه في فلسطين لامتحانات توجيهي.

Loading...