الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حقيقة تسريب نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 في فلسطين

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

هل تم تسريب نتائج الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022 ؟ حيث ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية في أعقاب حديث بعض النشطاء والصفحات بمثل هذه التساؤلات خاصة من قبل ذوي الطلبة، وذلك قبل ساعات من الموعد المُحدد.

وأثار تداول صور صفحات وقصص شخصية لطلاب وطالبات نشروا على حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معدل نتيجة الثانوية العامة التوجيهي، ما أصاب الكثيرين بالدهشة والقلق من إمكانية حدوث تسريب للنتائج قبيل الإعلان الرسمي.

وتابعت شبكة راية الإعلامية تلك الصفحات المتداولة، إذ تبين عدم وجود أساس لها على مواقع التواصل ويبدو أنها مصممة على برنامج "الفوتوشوب" من قبل بعض الأشخاص؛ بهدف إحداث حالة من التفاعل والارتباك لدى الطلاب وذويهم هذه الساعات.

وفي السياق ذاته، حذرت مصادر محلية من أن مثل هذه الأجواء فرصة مناسبة للقراصنة الذين يستغلون حاجة الأهالي إلى معرفة نتائج التوجيهي ويقومون بإرسال روابط وهمية بمجرد النقر عليها يتم اختراق الحاسوب أو الهاتف تحت مسمى "تسريب نتائج الثانوية العامة".

واعتاد الفلسطينيون كل عام على نفس مثل هذه الشائعات التي تضج بها المنصات الاجتماعية، حيث تحرص وزارة التربية والتعليم الفلسطينية على الالتزام بالموعد المحدد من قبلها وألا يتم إعلان أي نتيجة قبل المؤتمر الصحفي الذي تعقده بشكل سنوي.

ومن المنتظر أن تعقد وزارة التربية بالضفة وغزة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج التوجيهي لهذا العام 2022، حيث يتعرف الجميع من خلاله على أسماء العشرة الأوائل في الفرع العلمي والأدبي والشرعي وكل الفروع الموجودة في الثانوية العامة حاليا.

وبعد ذلك يتم تفعيل رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة التوجيهي للطلبة في فلسطين سواء بقطاع غزة أو القدس وكذلك الضفة الغربية، حيث نقدم لكم متابعينا روابط مباشرة من وزارة التربية والتعليم لمعرفة النتائج بشكل مجاني دون أي صعوبة.

Loading...