الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

والحاصلين على تصاريح

وزير النقل لراية: قرار "اللوحة الصفراء" لا يشمل الازواج المقدسيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال وزير النقل والمواصلات عاصم سالم لشبكة "رايــة" الإعلامية، إنه نتيجة اللغلط الذي صاحب قرار الوزارة حول منع قيادة سيارات اللوحة الصفراء، فإن الوزارة توضح أن القرار لا يشمل الازواج والحاصلين على تصاريح وفق اللوائح التنظيمية.

وأكدت الوزارة على أن قرار منع قيادة المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء لا يشمل الزوج أو الزوجة من حملة الهوية المقدسية أو الهوية الزرقاء ولم يتطرق القرار لهذا الجانب بالمطلق.

وكان وزير النقل والمواصلات قد أصدر اليوم الأحد، قرارا بمنع قيادة المركبات التي تحمل لوحات ترخيص صفراء، ووقف إصدار التصاريح التي كانت تسمح بقيادتها ووقف تجديد كافة التصاريح السابقة.

وتعقيبا على القرار، أوضح الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال لشبكة "رايــة" الإعلامية، أن قرار وقف تصاريح قيادة السيارات التي تحلم لوحات صفراء يأتي ضمن سياسة الحكومة ممثلة بوزارة النقل والمواصلات بالتخفيف من الازدحامات المروروية والمشاكل الناتجة عن حوادث الطرق وما يسببه بعضها  بعدم وجود ترخيص وتأمين.

وأكد رحال أن السبب اقتصاديا؛ متمثل بشراء المركبات من الجانب الآخر، الأمر الذي يؤثر على الاقتصاد الوطني، مؤكدا ان القرار يلغي جميع التصاريح وعدم منح جديدة.

وبيّن الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات، أن قرار منع منح تصاريح القيادة لسائقي المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صفراء، سيراعي الأزواج المقدسيين ومن منحوا تصاريح سابقًا.

Loading...