الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جدول امتحانات الدور الثاني للدراسة الابتدائية والمتوسطة 2022 في العراق

جدول امتحانات الدور الثاني للدراسة الابتدائية والمتوسطة 2022 في العراق
جدول امتحانات الدور الثاني للدراسة الابتدائية والمتوسطة 2022 في العراق

أعلنت وزارة التربية جدول امتحانات "الدور الثاني" للدراسة الابتدائية والمتوسطة للعام الدراسي 2021 - 2022 .

وأوضحت الوزارة إن "الامتحانات ستنطلق يوم (الخميس 25 آب) وتستمر لغاية يوم الثلاثاء ( 30 آب 2022) للابتدائي، و الاربعاء ( 31 آب ) للمتوسط، مبينةً أن الامتحان يبدأ في الساعة السابعة صباحاً بحسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد (داخل وخارج العراق) .

كما اوضحت الوزارة في بيانها انه في حال صادفت عطلة رسمية خلال ايام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس ترتيب الجدول.

وفي سياق متصل، تلافياً للأخطار المرورية التي يتعرض لها ابنائنا الطلبة تعتزم وزارة التربية مخاطبة الجهات المختصة لإنشاء جسور قرب المدارس المطلة على الشوارع الرئيسة في المحافظات كافة

ويتعرض الملاك التدريسي والتعليمي وطلبة المدارس الواقعة في الشوارع الرئيسية والمزدحمة الى اخطار مرورية مستمرة جراء قطعهم تلك الشوارع من بين المركبات المسرعة عند ذهابهم لمدارسهم ومغادرتها .

واكدت الوزارة في بيان لها انه للضرورة الملحة وحفاظاً على سلامة الطلبة اوعزنا الى المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات بضرورة تزويدنا بمواقع المدارس التي بحاجة الى جسر للمشاة ليتم مفاتحة الجهات المختصة ، لغرض الشروع بأنشاء تلك الجسور بطريقة هندسية تمكن الطلبة والملاك التدريسي من العبور دون التعرض للأخطار المرورية.

ولفتت الوزارة الى اهمية هذا المشروع وايجاد جسور للمشاة أو حتى ممرات ليتمكن الطلبة من قطع الطريق بشكل آمن ودون تعرضهم للخطورة اثناء عبورهم من جانب لآخر .

Loading...