الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:53 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابات في صفوف المستوطنين

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والمقاومة ترد

الاحتلال يدمر منازل المدنيين في غزة - تصوير: مجدي فتحي
الاحتلال يدمر منازل المدنيين في غزة - تصوير: مجدي فتحي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه الهمجي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 15 مواطنًا بينهم طفلة 5 سنوات وسيدة مسنة وامرأة عشرينية، وإصابة العشرات.

وأكدت وزارة الصحة بغزة، استشهاد 15 مواطنا من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 اعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عام، وسيدة مسنة (79 عاما)، واصابة 140 مواطنا بجراح مختلفة.

وصباح اليوم السبت، استشهد مواطن، وأصيب عدد آخر؛ جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لأرض زراعية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، فيم ارتقت سيدة مسنة جراء استهداف سيارة مدنية في شمال قطاع غزة.

ونقل الشهيد إلى جانب الإصابات من منطقة الزنة شرق خانيونس، إلى مجمع ناصر الطبي. ولاحقًا أعلن عن هوية الشهيد، وهو تميم غسان حجازي.

الاحتلال يستهدف منازل المدنيين في القطاع:

وانتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، إلى استهداف منازل المدنيين الآمنين في مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث دمّرت طائرات الاحتلال منزلا في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، وبناية سكنية اخرى في شارع أبو حصيرة بالمدينة، كما استهدفت عدة منازل في بيت حانون وخانيونس.

وأطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخًا على الأقل تجاه تلك الأرض الزراعية المحاذية لمسجد التقوى في منطقة الزنة بخانيونس، فيما استهدفت طائرات الاحتلال سيارتين مدنيتين في منطقة محيط حاجز "ايرز" ومنطقة القرية البدوية شمال القطاع.

وبذلك يرتفع عدد شهداء حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ عصر أمس إلى 15 شهيدًا من بينهم طفلة 5 أعوام، وسيدة 23 عامًا، ومسنة (75 عاما) و125 مصابًا، من بينهم 23 طفلًا، و13 سيدة.

"سرايا القدس" تعلن اسم عمليتها العسكرية:

وفي السياق، لا تزال المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق رشقات من الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة، ردا على استمرار العدوان الغاشم على القطاع.

وأطلقت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، اسم "وحدة الساحات" على عمليتها العسكرية ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .

وقالت سرايا القدس في بيان لها إنه "ضمن عملية «وحدة الساحات»، قصفنا تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت بـ 60 صاروخ".

وأضافت سرايا القدس: "نعلن بحول الله وقدرته عن عملية "وحدة الساحات" التي بدأناها عند تاسعة البهاء بتوقيت المقاومة مساء أمس، ونؤكد استمرار القتال رداً على العدوان".

وتابعت سرايا القدس: "نطمئن أبناء شعبنا وجمهور المقاومة بأن معنويات مقاتلينا في أفضل حالاتها ويد مجاهدينا ستظل العليا فب الميدان بإذن الله".

إصابات في صفوف المستوطنين:

ودوت صفارات الإنذار في جميع المستوطنات الإسرائيلية مع سماع أصوات القبة الحديدية وهي تحاول اعتراض وابل من الصواريخ.

أعلنت مصادر عبرية، عن إصابة تسعة مستوطنين وجنديين في القصف الصاروخي الذي نفذته المقاومة الفلسطينية لمستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية، منذ ساعات الصباح، رداً على عدوان الاحتلال المستمر في قطاع غزة.

Loading...