الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:54 AM
الظهر 11:28 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ارتفاع حصيلة العدوان

غارات عنيفة على غزة والمقاومة تكثّف قصف المستوطنات

الاحتلال يقصف المنازل في فزة
الاحتلال يقصف المنازل في فزة

شنت الطائرات الاسرائيلية، مساء السبت، سلسلة غارات عنيفة على عدة مناطق بقطاع غزة، في تصعيد للعدوان المتواصل على القطاع لليوم الثاني على التوالي، فيما ردت المقاومة بتكثيف قصف المستوطنات والمدن.

وكثفت المقاومة الفلسطينية قصفها لمستوطنات الاحتلال ومدينة تل أبيب، وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عن قصف تل ابيب وأسدود وعسقلان وسيديروت ومناطق اخرى أكثر من مرة.

هذا، وأصيب عدد من المواطنين على الأقل بجروح مختلفة، مساء اليوم، جراء تجدد الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على منازل وممتلكات المواطنين في أنحاء متفرقة من مدينة غزة، وفي بلدات بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة عشرة مواطنين بجروح متفاوتة من بينهم طفلان وامرأة، جرى نقلهم إلى عدد من المشافي لتلقي العلاج.

وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي بمختلف أنواعه ما زال ينفذ غارات على أماكن متفرقة من القطاع، مشيرًا إلى سماع دوي انفجارات قوية جراء ذلك.

كما أصيب نحو ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة جراء قصف طائرات الاحتلال محيط معبر رفح، شرق المحافظة جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أصيب مواطنان بينهم طفل، خلال قصف طيران الاحتلال منطقة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في المستشفى الأوروبي بخان يونس، أن طائرات الاحتلال استهدفت أرضا زراعية في منطقة عبسان شرق خان يونس، ما أدى الى إصابة المواطن فادي عصفور (23 عامًا) بجراح متوسطة، والطفل نايف العودات بجراح بالغة.

وفي بلدة بيت حانون شمال القطاع، أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة، من بينها إصابات خطيرة، جراء قصف استهدف البلدة.

وارتقى خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، 15 شهيدا بينهم طفلة (5 سنوات) وسيدة (23 عاما) ومسنة (60 عاما)، كما سجّلت أكثر من 140 إصابة بجراح مختلفة، وفقًا لوزارة الصحة.

Loading...