الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:55 AM
الظهر 11:28 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

توتر في سجن "ريمون"

نقل الأسير الشيخ يوسف الباز للمستشفى بعد تدهور صحته

الشيخ يوسف الباز
الشيخ يوسف الباز

 أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الجمعة، بأنّ إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلت الأسير المضرب عن الطعام الشيخ يوسف الباز، إمام مسجد اللد الكبير بالداخل، إلى مستشفى "سوروكا" بشكل عاجل.

وبحسب الهيئة، فإن الباز (64 عامًا) يعاني من خلل في عضلة القلب بعد إضرابه منذ يومين عن الطعام والماءـ، احتجاجًا على استئناف "الشاباك" بعدم الإفراج عنه بعد قرار محكمة الصلح بذلك.

وأشارت إلى أن حالة من التوتر الشديد تسود سجن ريمون في هذه الأثناء.

وشرع الشيخ يوسف الباز، إمام مسجد اللد الكبير، يوم الخميس، في إضراب مفتوح عن الطعام والماء في سجن رامون بالنقب، وذلك احتجاجا على قرار المحكمة المركزية في مدينة اللد، الأربعاء، بالإبقاء عليه رهن الاعتقال حتى نهاية الإجراءات القضائية في الملف المزعوم ضده. 

وفي سياق متصل، نظّم عشرات النشطاء من فلسطينيي الداخل، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية في مدينة اللد على استمرار اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الشيخ يوسف الباز.

وانطلقت الفعالية بعد صلاة الجمعة في ساحة المسجد الكبير في مدينة اللد، احتجاجا على قرار المحكمة المركزية التابعة للاحتلال، والذي قضى باعتقال الباز حتى إنهاء الإجراءات القضائية.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياسة وصفوها بتكميم الأفواه، مشددين على أن سلطات الاحتلال تنتهج سياسة عنصرية ضدّ النشطاء العرب في اللد، وهاتفين بشعارات داعمة ومساندة للشيخ الباز، في وقت طالبوا بالإفراج الفوريّ عنه.

من جانبه، أكد مكتب إعلام الأسرى اليوم الجمعة، أن الأسير الشيخ يوسف الباز في حالة صحية صعبة على إثر إضرابه عن الماء والطعام؛ احتجاجا على اعتقاله في سجون الاحتلال.

وقال المكتب في تصريح صحفي:" إن إدارة السجون نقلت الشيخ الباز الى مستشفى سوروكا على إثر تدهور حالته الصحية".

وأشار الى أن الشيخ الباز يعاني من العديد من الأمراض أبرزها مرض القلب، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على حياته في ظل إضرابه المستمر.

وأكد أن ما يحدث للأسير الباز جريمة بحق الإنسانية بأن يعتقل شيخ يبلغ من العمر 64 عاما في ظروف غير إنسانية.

Loading...