الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طارق عسراوي.. رجل قانون وكاتب فلسطيني مبدع

الكاتب طارق عسراوي
الكاتب طارق عسراوي

عرف بين أصدقائه ومعارفه بأنه إنسان مبدع على المستوى الثقافي والقانوني، إذ أحدث فارق مهم في المشهد الثقافي الفلسطيني، إضافة إلى أنه استطاع أيضا أن يرتقي بالثقافة الفلسطينية, أما على الصعيد الشخصي فهو انسان معطاء ومحب للآخرين.

الكاتب طارق عسراوي، تحدث لبرنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايــــة" حول مسيرته العملية والمهنية، إضافة إلى مهنته الأخرى التي يعمل بها كرجل قانون، حيث شغل مناصب عدة في مجال القانون.

يقول عسراوي إنه وجد هويته في الكتابة، لكنها لا تُزيل ملامح رجل القانون في كتابته أيضا، حيث تخرج من بكالوريوس الحقوق في عام 2001 من جامعة الإسراء الأهلية في عمان.

ويعتبر عسراوي أحد الكتاب الفلسطينيين الشباب، فشارك في العديد من الامسيات الثقافية في فلسطين، وحاصل على تكريم مؤسسات القدس الثقافية عن كتابه الأول، أما على الصعيد القانوني فشارك في اعداد وصياغة العديد من القوانين والانظمة الفلسطينية.

وصدر كتابه "رذاذ خفيف" في حيفا عن مكتبة كل شيء الحيفاوية، ويضم الكتاب مجموعة من النصوص السردية التي تتحدث عن هوية المكان والمدن الفلسطينية، وحكايات عن الشهداء الفلسطينيين، وقد حصل الكتاب على جائزة الكتاب الأول للمبدعين الشباب من قبل ملتقى فلسطين الثقافي وحمل جائزة الأديبة سميرة عزام.

وعمل عسراوي في عمر مبكر بالعمل الاذاعي، حيث عمل مقدما للعديد من البرامج في اذاعات محلية كان منها برنامج "احكيلي عن بلدي" وبرنامج "أعلام من فلسطين"، إضافة إلى عمله وكيلا للنيابة العامة الفلسطينية، ومحامي ومستشار قانوني بين الأردن وفلسطين، ويعتبر من الاستشاريين القانونيين في مجال القوانين الاقتصادية ومكافحة غسل الأموال.

ويعد عسراوي واحد من أهم أصحاب الشعارات والكتابات التي رافقت إضراب الأسرى عن الطعام "إضراب الحرية والكرامة" وغنّت الفنانة دلال أبو آمنة أغنية الإضراب من كلماته، كما غنت من كلماته في مهرجان البيرة السابع، إضافة إلى أن له مقال أسبوعي في الصحف الفلسطينية والمواقع الالكترونية.

لمتابعة حلقة برنامج "ضيف الراية" مع الكاتب طارق عسراوي اضغط هنا 

Loading...