الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفيرة كندا في فلسطين تزور جمعية كي لا ننسى

سفيرة كندا في فلسطين تزور جمعية كي لا ننسى

زارت سفيرة كندا في فلسطين روبن وتلوفر جمعية كي لا ننسى في مخيم جنين يرافقها وفد من الممثلية الكندية ، حيث كان في استقبالهم رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجاء وعضوات الهيئة الادارية وطاقم الجمعية ، والنائب شامي الشامي وعدد من امهات الشهداء .

وذكرت فرحة أبو الهيجاء ان هذه الزيارة تأتي في اطار الشراكة بين الجمعية والممثلية الكندية حيث تم تقديم الدعم للجمعية ضمن مشاريع وبرامج تدعم المراة الفلسطينية اللاجئة خاصة في مجال المشاركة السياسية .

 هذا وقد أشارت ابو الهيجاء الى اهمية الدور الذي تلعبه سفيرة كندا روبن وتلوفر في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وخاصة المراة .

خلال الزيارة استمعت روبن الى معاناة امهات الشهداء وخاصة الشهداء الذين مازالت جثامينهم محتجزة لدى الاحتلال حيث طالبن بضرورة الضغط على الحكومة الاسرائيلية للافراج عن ابنائهن المحتجزين في ثلاجات الاحتلال مؤكدات على ان المجتمع الدولي قد تخلى عن مسؤولياته وانه لا نصير ولا داعم لهذه  القضية مطالبات السفيرة بارسال رسالتهن الى اعلى المستويات والى المؤسسات الحقوقية لاسترداد جثامين ابنائهن .

هذا كما تحدثت النساء المشاركات عن واقع المراة اللاجئة وظروفها والتهديدات التي تواجهها ضمن منظومة العادات والتقاليد التي ما زالت تنظر الى المراة بنظرة تقليدية سلبية مطالبات بضرورة تمكين المراة اجتماعيا وسياسيا واقصاديا حتى تصبح قادرة على تحمل مسؤولياتها وتغيير النظرة السلبية لها .

هذا كما تحدث الأطفال عن وضع الحياة اليومية خاصة فيما يتعلق بالاقتحامات اليومية للمخيم ومدى الأذى الذي يحيط بهم نتيجة عدم توفر الامن والامان مطالبين السفيرة بأن تكون داعمة ومساندة لحقوقهم ليعيشوا كباقي اطفال العالم .

خلال الزيارة تم عرض فيلم عن نشأة كي لا ننسى والتي ولدت من قلب المعاناة أثر  مجزرة مخيم جنين ، اضافة الى تقديم فقرات ودبكات شعبية وفنية .

Loading...