الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة العالمية: انخفاض حالات الإصابة بمرض جدري القرود بنسبة 21%

فيروس جدري القرود
فيروس جدري القرود

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، انخفاض عدد حالات الإصابة بمرض جدري القرود المُبلغ عنها عالميًا بنسبة 21٪ في الأسبوع الماضي مما عكس اتجاها استمر لمدة شهر في زيادة الإصابات.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "انه على الرغم من وجود مؤشرات على تباطؤ تفشي جدري القرود في أوروبا التي كانت تمثل في السابق 90٪ من الحالات المؤكدة مختبريًا في العالم ، إلا أن انتشار الفيروس يثير مخاوف الآن في أماكن أخرى".

وقال تيدروس: "في أمريكا اللاتينية على وجه الخصوص، يتضافر عدم كفاية الوعي أو إجراءات الصحة العامة مع نقص الوصول إلى اللقاحات لإشعال نيران تفشي المرض".

بدورها، أبلغت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة عن 5907 حالات جديدة أسبوعيا وقالت إن دولتي إيران وإندونيسيا ، أبلغتا عن أولى الحالات، مشيرة الى انه "حتى الآن تم الإبلاغ عن أكثر من 45000 حالة إصابة بمرض جدري القرود في 98 دولة منذ أواخر أبريل".

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الأمريكتين شكلت 60٪ من الحالات في الشهر الماضي ، بينما شكلت الحالات في أوروبا حوالي 38٪، وقالت إن الإصابات في الأمريكتين أظهرت "ارتفاعًا حادًا مستمرًا".

يذكر ان مرض جدرى القرود يتطلب عادةً ملامسة الجلد للجلد أو الجلد للفم مع آفات المريض المصاب حتى ينتشر، ويمكن أن يصاب الناس أيضًا بالعدوى من خلال ملامسة الملابس الملوثة.

Loading...