الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

انحسار الموجة الحارة... تطورات طقس فلسطين حتى نهاية الأسبوع

طقس حار  - توضيحية
طقس حار - توضيحية

كشف الراصد الجوي ليث العلامي حالة طقس فلسطين حتى نهاية الأسبوع مؤكدًا وجود انخفاضات تدريجية على معدل درجات الحرارة.

وأوضح العلامي أن طقس فلسطين شهد ارتفاعا في معدلات درجات الحرارة متأثرًا بموجة جاءت من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وقال العلامي إن "ما ينتظرنا هو انخفاضات تدريجية على درجات الحرارة ولكنها طفيفة وبطيئة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء"، مضيفا "تبقى الأجواء حارة خلال ساعات النهار، وشديدة الحرارة في أريحا والأغوار والبحر الميت، وحارة رطبة في المناطق السهلية والساحلية".

أما يومي الخميس والجمعة، فقال العلامي إننا "نشهد المزيد من التراجع على معدلات درجات الحرارة وتعود لمعدلاتها الطبيعية وتصبح غالبيتها في بداية الثلاثينات".

من جهتها، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، شديدة الحرارة في معظم المناطق ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو دافئاً نسبياً في معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويبقى الجو غدا الأربعاء شديدة الحرارة في معظم المناطق ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والخميس، يكون الجو شديدة الحرارة في معظم المناطق ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الجمعة حارا الى شديدة الحرارة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

Loading...