الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:57 AM
الظهر 11:29 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حقيقة وفاة أحمد الخليلي الناشط الأردني في مصر (فيديو)

حقيقة وفاة أحمد الخليلي
حقيقة وفاة أحمد الخليلي

نشرت وسائل إعلام أردنية، مقطع فيديو حديث يؤكد عدم صحة خبر وفاة أحمد خليل الناشط الأردني الشهير، وذلك بعد ساعات من ضجة كبيرة أثارها المشهور عقب نشره صورة يعلن فيها موته.

ووفق موقع رؤيا الأردني، فقد وردت معلومات لمركز عمليات وزارة الخارجية الأردنية من ذوي الناشط الأردني على وسائل التواصل الاجتماعي أحمد الخليلي، بأنه اتصل معهم وهو بخير.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، قالت  مساء الثلاثاء، إن مركز العمليات في الوزارة تلقى اتصالات من أقرباء ومعارف ناشط أردني على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن هناك أنباء متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه توفي في جمهورية مصر العربية.

 

شاهد مقطع فيديو لليوتيوبر الاردني أحمد الخليلي يؤكد بقائه على قيد الحياة #الوكيل_الاخباري

تم النشر بواسطة ‏Alwakeelnews.com موقع الوكيل الإخباري‏ في الثلاثاء، ٣٠ أغسطس ٢٠٢٢

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن الوزارة تتابع هذه الأنباء من خلال السفارة الأردنية في القاهرة والتي بدورها تتواصل مع الجهات المصرية الرسمية للتأكد من حقيقة هذه الأنباء والوقوف على التفاصيل..

وضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، مساء يوم الثلاثاء 30 أغسطس/آب 2022، عقب تداول صفحات خبر وفاة أحمد الخليلي الناشط الأردني الشهير، ما أثار تفاعلا كبيرا، قبل أن يتم نفيه رسميا.

خبر وفاة أحمد الخليلي المشهور الأردني انتشر أولا على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، حيث وضعت صورته وكتب "إنا لله وإنا إليه راجعون. يا أيها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي".

حقيقة وفاة أحمد الخليلي:

وقالت السفارة الأردنية في مصر، قبل نفي الخبر، للمملكة: "نتابع مع الجهات الأمنية والصحية المصرية ما تم تداوله حول وفاة اليوتيوبر الأردني أحمد الخليلي"، مضيفة أنها "على تواصل مع وزارة الخارجية من خلال مركز العمليات لوضعهم في أي تفاصيل حول مصير أحمد الخليلي".

وأضافت الوزارة في بيان: "مركز العمليات في الوزارة تلقى اتصالات من أقرباء ومعارف ناشط أردني على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن هناك أنباء متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه توفي في جمهورية مصر العربية.".

وتابعت: "الوزارة تتابع هذه الأنباء من خلال السفارة الأردنية في القاهرة والتي بدورها تتواصل مع الجهات المصرية الرسمية للتأكد من حقيقة هذه الأنباء والوقوف على التفاصيل".

ويعتبر أحمد الخليلي أحد أبرز النشطاء الفاعلين على وسائل التواصل الاجتماعي ويحظى بشعبية واسعة سواء في الأردن أو فلسطين والدول العربية كافة وكان يشارك العديد من الفيديوهات الكوميدية له على صفحاته الرسمية بالمواقع الاجتماعية.

وفي الوقت ذاته، طالب خاله على الفيسبوك بالتوقف عن نشر الشائعات "أعلن انا عصام محمود خال الناشط الاجتماعي واليوتيوبر احمد الخليلي  من الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، بالتوقف عن تداول الشائعات حول وفاة الناشط الاجتماعي واليوتيوبر احمد الخليلي".

ودعا الجميع بالدعاء بايجاد خبر او اي معلومة عن احمد الخليلي وابن عمته احمد القاروط والمنقطعة اخبارهم من اكثر من 3 ساعات وحتي اللحظة حين اننا تبلغنا بخبر الوفاة عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي وصفحته تحديدا !! مما أربك الجميع واعود ابلاغكم باننا تواصلنا مع الخارجية الاردنية والتي تواصلت بدورها مع السفارة الاردنية بالقاهرة والتي لم تدخر جهدا حتي اللحظة وتتواصل معي السفير بنفسه وانها استنفرت كامل طاقتها لايجاد معلومة او خبر يؤكد ما سمعناه".

وطلب في ختام منشوره من الجميع التحلي بالهدوء والصبر والدعاء لهمها بعودتهم سالمين الي اهليهم.

 

Loading...