الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وسام قطب: استاد لوسيل سيبقى في الذاكرة بعد استضافته نهائي مونديال قطر 2022

وسام قطب: استاد لوسيل سيبقى في الذاكرة بعد استضافته نهائي مونديال قطر 2022

قال وسام قطب، سفير كأس العالم FIFA قطر 2022™، ونجم منصَّات التواصل الاجتماعي، إن استادات المونديال الثمانية ستترك انطباعات مبهرة لدى المشجعين من جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن استاد لوسيل سيحتل مكانة خاصة لدى الجميع، وسيُخلّد في تاريخ كرة القدم بأنه الملعب الذي استضاف نهائي أول نسخة من المونديال في العالم العربي.

وأعرب قطب عن تطلعه لحضور البطولة المرتقبة، وتشجيع المنتخبات العربية المشاركة، مبدياً حماسه لإلهام الملايين من متابعيه خلال المونديال الذي تنطلق منافساته في نوفمبر المقبل.

وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قال الشاب الفلسطيني الشهير بمقاطعه الكوميدية، التي أكسبته شهرة واسعة في المنطقة العربية، إنه يؤمن بقدرة كرة القدم على بناء العلاقات وتوحيد الناس، مشيراً إلى أن مونديال قطر يمثل فرصة للمشجعين من جميع أنحاء العالم للتعرف على أشخاص جدد، واستكشاف المنطقة، والاستمتاع بكرم الضيافة العربية الأصيلة.

وأضاف سفير المونديال أنه نشأ منذ طفولته على عشق كرة القدم ومتابعتها، لاسيما بطولات كأس العالم، ووصف تنظيم الحدث في المنطقة العربية بالحلم الذي صار واقعاً، وبمصدر الفخر لكل مُحب لهذه اللعبة الجميلة، وأوضح أنه كصانع محتوى ويوتيوبر متحمس بشدة لانطلاق المنافسات، من أجل إبراز قدرة المنطقة العربية على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى أمام العالم كله.

وأشار اليوتيوبر ومغني الراب إلى أن مونديال قطر 2022 يعد فرصة حقيقية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن المنطقة، وقال: "ما رأيته في قطر خلال زياراتي لها أكد قناعاتي بأن هذا المونديال سيكون الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم. وقد لمست خلال حديثي مع منظمي البطولة، والعديد منهم من دولة قطر وبلدان عربية أخرى، عزيمة صادقة ورغبة قوية لإبراز قدرتنا على تنظيم بطولة تُحفَر في ذاكرة كرة القدم."

وأضاف قطب: "نحن العرب قادرون على استضافة أكبر الأحداث العالمية، وتصحيح التصورات المغلوطة عن منطقتنا، وأن نثبت للعالم أننا أكبر من الصورة الخاطئة التي نوصَم بها، وأن كرة القدم جزء من هويتنا."

وأكد سفير المونديال أنه يسعى من خلال ما يقدمه إلى إلهام الناس، مشيراً إلى أنه لا يوجد مصدر للإلهام أفضل من كرة القدم، بما تحتويه من مشاعر يختلط فيها الشغف مع البهجة والحزن أحياناً، وقال: "تخيل عندما يأتي كل هذا السحر إلى منطقة تعشق كرة القدم، سيكون ذلك حلماً لصانعي المحتوى مهما اختلفت لغاتهم."

وتابع اليوتيوبر وسام قطب أن مونديال قطر سيضع معايير جديدة في العديد من الجوانب، ولاسيما الاستدامة، وأوضح أنه يتطلع من خلال المحتوى الذي سيشاركه مع متابعيه إلى إلقاء الضوء على الاهتمام البالغ بعنصر الاستدامة في كافة جوانب الإعداد للمونديال.

ويعد استاد لوسيل أكبر استادات كأس العالم قطر 2022 ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، ويستضيف 10 مباريات خلال كافة مراحل منافسات المونديال، وتختتم بالمباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل، تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وتنطلق منافسات المونديال يوم 20 نوفمبر بمباراة قطر والإكوادور في استاد البيت، وتتواصل في ثمانية استادات حتى 18 ديسمبر، وتعد أول بطولة متقاربة المسافات في تاريخ كأس العالم، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من استادات البطولة 75 كلم.

يشار إلى أن استاد لوسيل يستضيف فعالية كأس سوبر لوسيل في التاسع من الشهر المقبل، وتشهد مباراة مرتقبة بين فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري، ويسبقها حفل لنجم الغناء العربي عمرو دياب. وبإمكان المشجعين الراغبين في حضور فعالية كأس سوبر لوسيل شراء التذاكر عبر هذا الرابط:

https://www.fifa.com/fifaplus/ar/tournaments/mens/lusail-super-cup

وبإمكان المشجعين الراغبين بحضور مباريات كأس العالم قطر 2022 التعرف على آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة هذا الرابط:

https://www.qatar2022.qa/ar/tickets

 

 

Loading...