الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:15 AM
الظهر 12:27 PM
العصر 3:48 PM
المغرب 6:23 PM
العشاء 7:38 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تعقيبا على خطاب الرئيس الكازاخستاني في البرلمان

السفير أبو زيد يلقي كلمة السلك الدبلوماسي العام في كازاخستان

السفير أبو زيد خلال كلمته
السفير أبو زيد خلال كلمته

رحب السفير الفلسطيني، عميد السلك الدبلوماسي العام في جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد، في المبادرات بجدول أعمال التحديث السياسي الذي طرحه رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها السفير أبو زيد باسم السلك الدبلوماسي العام لدى كازاخستان تعقيباً على خطاب الرئيس الكازاخستاني، الموجه للشعب الكازاخستاني بعنوان "دولة عادلة، أمة واحدة، مجتمع مزدهر" في الجلسة العامة لمجلسي "الشيوخ والنواب" في برلمان جمهورية كازاخستان، مؤكداً على ترحيب الجميع ودعمهم للمبادرات التي طرحها الرئيس توكاييف في هذا الصدد.

ولفت السفير الفلسطيني الانتباه إلى أن الكثير من المشاركين في الجلسة اليوم قد اجتمعوا في مقر وزارة الخارجية الكازاخستانية بتاريخ 16 مارس من هذا العام 2022 ، عندما أعلن رئيس كازاخستان في البداية عن إصلاحات مهمة تهدف إلى مزيد من التحول في البلاد، قائلا انه: ومن ملاحظاتنا الخاصة، فقد تم بالفعل تنفيذ العديد من هذه الإصلاحات والتي أثرت بشكل إيجابي على الهيكل السياسي والمجتمعي لكازاخستان.

وأعرب أبو زيد عن أمله أن هذه الإصلاحات والمبادرات الجديدة ستسهل تعزيز العلاقات الثنائية بين كازاخستان وجميع الدول، على وجه الخصوص، إنه يعتقد أن كازاخستان الجديدة، التي تعكس الإصلاحات والتعديلات الدستورية الأخيرة، توفر فرصًا جديدة للعلاقات السياسية والاقتصادية والإنسانية.

وأضاف انه: يتطلع إلى تعاون مستمر مع جمهورية كازاخستان في إطار مبادرات الدولة لزيادة ديمقراطية الدولة وتعزيز حماية حقوق الإنسان ودور المجتمع المدني.

وفي ختام الكلمة، تمنى السفير أبو زيد وبالنيابة عن السلك الدبلوماسي العام لدى كازاخستان لرئيس كازاخستان وحكومتها وشعبها المزيد من التطور والازدهار والأمن والسلام والاستقرار.

Loading...