الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رابط خدمة الدردشة التفاعلية DAMAN BOT موقع الضمان الاجتماعي الأردني

الدردشة التفاعلية ضمان بوت
الدردشة التفاعلية ضمان بوت

كشفت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي عن إطلاقها للنسخة التجريبية لخدمة "الدردشة التفاعلية" تحت مسمى "Daman Bot".

وذكرت المؤسسة بأن هذه الخدمة ستكون متاحة على موقعها الإلكتروني WWW.SSC.GOV.JO، وستمكن جمهورها من الاستفسار عن كافة الأمور المرتبطة بالضمان الاجتماعي وعلى مدار الساعة، مشيرة إلى أن هذه الخدمة مدعمة أيضاً بخاصية "المحادثة الصوتية".

رابط خدمة ضمان بوت: اضغط هنا

وحثت المؤسسة جمهورها على التفاعل مع هذه الخدمة الجديدة وتزويدها بأية ملاحظات أو مقترحات لتطويرها، علماً بأن الخدمة ستتيح لجمهور المؤسسة في وقت لاحق الدخول بشكل مباشر على شاشة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمشتركين والمتقاعدين.

وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، قد كشفت في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي آلية احتساب متوسط الأجر المعتمد لاحتساب الراتب التقاعدي وفق مشروع القانون المعدل لمن تقل إشتراکاته بحلول 1/1/2023 عن (120) اشتراكاً.

وفي التوضيح بينت المؤسسة أن متوسط الأجر الذي سيتم على أساسه احتساب الراتب التقاعدي سيكون مبنياً على كافة أجور المؤمن عليه المشمولة بالضمان الاجتماعي، مع تعديل الأجور السنوية بواقع معدلات التضخم المسجلة في السنوات اللاحقة لتحقق الأجر. فالاجور السابقة التي تدخل في احتساب المتوسط سيتم تعديلها على نحو يعكس قوتها الشرائية عند التقاعد وذلك استنادا لمعدلات التضخم في كل سنة من السنوات اللاحقة لشمولها.

ولغايات توضيح آلية الاحتساب طرحت المؤسسة مثالاً افترضت فيه أن الأجر السنوي للمشترك في العام (2023) هو ( 500 ) دينار ومتوسط معدل التضخم السنوي في السنوات اللاحقة( 3 %) ، فإذا قرر المشترك التقاعد بعد (15) سنة ، ففي هذه الحالة لن يتم اعتماد الأجر الذي كان يتقاضاه في العام (2023) كما هو في المتوسط، ولكن سيتم زيادته بواقع معدل التضخم في السنوات اللاحقة، أي سيصبح ( 756 ) دينار بدلا من ( 500 ) دينار.

Loading...