الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:54 AM
الظهر 11:28 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من هو ملك بريطانيا الجديد الأمير تشارلز ؟

 ملك بريطانيا الجديد الأمير تشارلز
ملك بريطانيا الجديد الأمير تشارلز

فور الإعلان عن وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية مساء اليوم، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في كافة أنحاء العالم حول الوريث الشرعي للعرش البريطاني الأمير تشارلز، فمن هو ملك بريطانيا الجديد الأمير تشارلز ؟

الأمير تشارلز هو الوريث الشرعي (الوريث الواضح) لعرش بريطانيا باعتباره الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية حيث تبوأ تشارلز منصب الوريث الشرعي منذ عام 1952، وهو أكبر وأقدم وريثٍ شرعي في تاريخ بريطانيا.

ويعتبر الأمير تشارلي من أبرز الأمراء في العالم، يحمل الجنسية البريطانية، و هو من مواليد عام 1948 ميلادي ، حيث يبلغ من العمر حوالي 74 عاماً، وولد في قصر باكنغهام في لندن خلال عهد جده من طرف والدته، ، و أيضاً هو الحفيد البكر للملك جورج السادس و الملكة إليزابيث.

الملكة إليزابيث هي صاحبة السيادة ووريثها الظاهر هو ابنها الأكبر تشارلز أمير ويلز، يليه الأمير ويليام دوق كامبريدج الابن الأكبر لأمير ويلز والثالث في الترتيب هو الأمير جورج الابن الأكبر لدوق كامبريدج، تليه شقيقته الأميرة شارلوت وشقيقهما الأصغر الأمير لويس السادس في الترتيب هو الأمير هاري دوق ساسكس الابن الأصغر لأمير ويلز.

نصّب أميرا لويلز وتشيستر بعد أن نصبته والدته أمام البرلمان ليصبح الأمير رقم 21 لويلز والأول منذ عام 1936، فيما استلم مقعده في مجلس اللوردات في  1970.

تزوج تشارلز الليدي ديانا سبنسر وأنجبا طفلين هما الأمير وليام والأمير هاري، وتطلقا عقب نشر الصحف أخبار حول علاقات للزوجين خارج الإطار، ومن ثم تزوج تشارلز من شريكته السابقة كاملا باركر بولز بعد علاقة طويلة.

وعلى نمط من سبقه من أمراء ويلز التحق تشارلز بقوة الدفاع الجوي، بعد التدريب العسكري الملكي الذي تلقاه بناءً على طلب منه في سنته الثانية في الجامعة، وقد سافر الأمير إلى كورنوال ليكمل تعليمه العسكري هناك كقائد طائرة حربية.

حياة الأمير تشارلز كانت دائماً مثار للاهتمام، إلا أنه الآن وبعد وفاة ملكة بريطانيا بدأ الكثير من الناس بالبحث عن الأمير تشارلز والأمور الشخصية المتعلقة به حيث يعد من أشهر الشخصيات في المملكة المتحدة وحول العالم.

 

 

Loading...